إعفاء المنشآت الاقتصادية من الغرامات المحلية بعجمان حتى نهاية 2018

 

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي القرار الأميري رقم 16 لسنة 2018، بشأن إعفاء المنشآت الاقتصادية بإمارة عجمان، المنتهية تراخيصها حتى 31/12/2017، من الرسوم والغرامات المحلية.

وتضمن القرار، وفقا لـ"وام"، إعفاء المنشآت الاقتصادية بإمارة عجمان من الرسوم والغرامات المحلية المترتبة على انتهاء تراخيصها حتى 31/12/2017، وذلك في حال قيام تلك المنشآت تجديد تراخيصها خلال مهلة الاستفادة من الإعفاء المقررة خلال الفترة من أول شهر رمضان المبارك وحتى 31/12/2018.

كما أصدر سموه قرارا أميريا آخر رقم 18 لسنة 2018، يقضي بتخفيض رسوم تسجيل وتصديق عقود الإيجار للمنشآت الاقتصادية والمستودعات إلى نسبة 5%، من قيمة عقد الإيجار، على أن يعمل به اعتبارا من أول شهر رمضان المبارك الموافق السابع عشر من شهر مايو 2018.

وفي هذا الصدد، أكد سمو الشيخ "عمار بن حميد النعيمي" أن هذا القرار يأتي مكرمة من صاحب السمو الشيخ "حميد بن راشد النعيمي"، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وبهدف تخفيف العبء المالي عن أصحاب المنشآت الاقتصادية في الإمارة، وتشجيع هذه المنشآت الاقتصادية في ممارسة نشاطاتها وأعمالها في إمارة عجمان.

وفي سياق منفصل، أمر صاحب السمو الشيخ "حمد بن محمد الشرقي" عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالإفراج عن 81 سجينا من مختلف الجنسيات في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة الفجيرة، ممن انطبقت عليهم شروط العفو وثبت أهليتهم للتمتع بالعفو وفق شروط حسن السيرة والسلوك، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك و"عام زايد".

يأتي أمر صاحب السمو حاكم الفجيرة بالإفراج عن السجناء حرصا من سموه على إدخال البهجة والأمل إلى نفوس النزلاء والسجناء بصفة خاصة، وعائلاتهم وأقربائهم وأصدقائهم بصفة عامة، وتأكيدا لرعاية سموه واهتمامه البالغ بأوضاع أفراد الجمهور على اختلاف شرائحهم وأوضاعهم الاجتماعية.