منصور بن زايد: الإمارات مركز عالمي في قطاع النفط والغاز

متابعة -  مظفر إسماعيل:

أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، أن دولة الإمارات رسخت لنفسها مكانة مهمة كمركز عالمي رائد في قطاع النفط والغاز، بفضل رؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

جاء ذلك، خلال إلقائه كلمته في ملتقى "أدنوك" للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات، الذي عقد أمس الأحد، في قصر الإمارات بأبوظبي، حيث أعلنت الشركة استثمار 165 مليار درهم، على مدى السنوات الخمس المقبلة، لتعزز مكانتها كشركة رائدة عالميًا في مجال التكرير والبتروكيماويات، ولتحقق أقصى قيمة وعائد اقتصادي من كل برميل نفط تنتجه بما يعود بالفائدة على دولة الإمارات.

ووفقًا لـ"وام"، أشاد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وفقا لـ"وام"، بجهود "أدنوك" واستراتيجيتها الجديدة في مجال التكرير والبتروكيماويات، ومبادرتها لتعزيز القيمة المحلية المضافة، مشددًا على أهمية هذه الخطوات في زيادة تنويع الاقتصاد وخلق نمو مستدام في الدولة، وضمان الازدهار وتطوير كفاءات الكوادر العاملة ذات المهارات العالية.

والتقى خلال الحدث، عددًا من قادة شركات النفط والغاز العالمية، فضلًا عن عدد من الوزراء من البلدان الشقيقة والصديقة، وأكثر من 40 رئيسا تنفيذيًا، وما يزيد على800  من كبار مسئولي وقادة الشركات العالمية في مجالات الطاقة والبتروكيماويات.