غدا.. دبي تشهد سحب قرعة كأس أمم آسيا

متابعة -  مظفر إسماعيل:

تشهد مدينة دبي، غدا الجمعة، سحب قرعة بطولة أمم آسيا 2019، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 5 يناير ولغاية الأول من فبراير المقبل.

وسيتولى عملية سحب القرعة 4 من أهم نجوم القارة الآسيوية السابقين، والذين تم اختيارهم بناء على مستويات التأهل الأربعة، ومنهم النجم الإماراتي المعروف "زهير بخيت".

وسيقوم بتقديم حفل سحب القرعة المذيع "جون دايكس" من شبكة "فوكس" الرياضية، حيث يشهد الحفل أيضاً الكشف عن تعويذة البطولة والكرة الرسمية للبطولة إلى جانب فعاليات أخرى، وفقا لموقع "كووورة".

وكان الاتحاد الآسيوي للعبة أعلن عن تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 4 مستويات، ضم الأول: "الإمارات، إيران، أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، والسعودية".

وضم المستوى الثاني: "سوريا، الصين، أوزبكستان، العراق، قطر، وتايلاند"، والثالث: "قيرغيزستان، لبنان، فلسطين، عمان، الهند، وفيتنام"، في حين ضم  الرابع: "كوريا الشمالية، الفلبين، البحرين، الأردن، اليمن، وتركمانستان".

وسيتم توزيع المنتخبات على 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات من المستويات الأربعة، حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16، يضاف لها 4 منتخبات حققت أفضل مركز ثالث.

ويستهل منتخب الإمارات المنافسة في المباراة الافتتاحية على ستاد مدينة زايد الرياضية، وهو الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية يوم 1 فبراير من العام المقبل.