مطار دبي الثالث عالميا في قائمة الأكثر ازدحاما خلال 2017

متابعة -  مظفر إسماعيل:

احتل مطار دبي الدولي المركز الثالث في التقرير السنوي الذي أصدره مجلس المطارات العالمي "Airports Council International" اليوم الاثنين، حول أكثر المطارات نشاطا في العالم، بـ88مليون مسافر.

واحتل صدارة مطارات العالم مطار "هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي" في ولاية جورجيا الأميركية، بـ104 ملايين مسافر، تلاه مطار "بكين الدولي" بـ96 مليون مسافر.

وجاء مطار "هانيدا الدولي" في طوكيو رابعا بـ85 مليون مسافر، ومطار "لوس أنجلوس الدولي" في ولاية كاليفورنيا خامسا بـ84.6 مليون مسافر، ومطار "أوهير الدولي" في شيكاغو سادسا بـ80 مليون مسافر.

وحل مطار "هيثرو" في لندن سابعا بـ78 مليون مسافر، ومطار "هونغ كونغ الدولي" في الصين ثامنا بـ73 مليون مسافر، ومطار "بودونغ شانغهاي الدولي" في الصين تاسعا بـ70 مليون مسافر، ومطار "شارل ديغول" في باريس عاشرا بـ69 مليون مسافر.

وتحدث التقرير عن حصول زيادات كبيرة في أعداد الركاب والبضائع والشحن الدولي وإجمالي حركات الطائرات على الصعيد العالمي خلال عام 2017، وكشف أن الطلب على النقل الجوي واصل نموه القوي خلال العام الماضي، مع ارتفاع عدد المسافرين في أكثر المطارات حركة، بالركاب حول العالم بنسبة 5.2%.

وذكر المجلس في تقريره السنوي أن نحو 1.5 مليار مسافر عبروا المحطات الجوية الـ20 الأكبر حول العالم، وشكلوا نسبة 17% من حركة المسافرين العالمية.