5 حلول للعودة للنوم في حال الاستيقاظ منتصف الليل

 يستيقظ الكثير من الأشخاص في منتصف الليل، ولا يستطيعون العودة للنوم مرة أخرى، وهو ما يسبب لهم مشكلة حقيقية.

 

وأوردت صحيفة "الإندبندنت" حلول وطرق قد تساعد الشخص للعودة لنومه مرة أخرى وهي:

 
التأمل
التأمل بعمق والتنفس يساعد على الاسترخاء والنوم.
 
وضع الماء البارد على الرأس
وضع الماء البارد على الرأس يساهم في تخفيف من سرعة دقات القلب ويهدئ الجسد ويساعد على النوم.
 
الطعام
قد يستيقظ بعض الأشخاص نتيجة لانخفاض السكر في الدم ويصبح جسدهم بحاجة للطعام والسكر.
 
نقاط الضغط
يمكنك وضع الإبهام بمناطق معينة في جسدك مثل أسفل الكعب وهو ما يساعد على تنشيط "نقاط الضغط" التي تريح الجسد.
 
السير
الوقوف والسير قليلاً يفيد لمن يتجاوز محاولات نومه 20 دقيقة.