بالصور.. مقتل 16 وإصابة 40 آخرين بحادث تصادم قطارين في مصر

لقي 16 شخصا مصرعهم بينما أصيب 40 آخرين في حادث تصادم قطارين وقع اليوم في محافظة البحيرة بالدولة المصرية، وذلك بحسب ما قاله المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد.

وقال عدد من المصادر الأمنية، إنه تم التحفظ على قائد أحد القطارين لاستجوابه في الواقعة، في حين مازالت سيارات الإسعاف والدفاع المدني تعمل في موقع الحادث لإنقاذ الضحايا ونقلهم إلى المستشفى.

وأوضح المسؤولون المصريون، أن الحادث الذي وقع بين قطار ركاب وآخر لنقل البضاعة في محطة أبو الخاوي التابعة لمركز كوم حمادة، نتج عن انفصال عربتين من قطار الركاب واصطدامهما بقطار البضائع.

وكانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت حالة الطوارئ ودفعت بـ30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى مستشفيات محافظة البحيرة.

يذكر أن هذه ليست حادثة القطارات الأولى التي تحدث في الدولة المصرية، حيث سبق وشهدت العديد من حوادث القطارات الدامية التي راح ضحيتها مئات الضحايا، ففي شهر أغسطس الماضي لقي 44 شخصا حتفهم بينما أصيب أكثر من 200 في حادث تصادم قطارين للركاب بمحافظة الإسكندرية.

وكانت أكبر كارثة قطارات في مصر  تلك التي حدثت عام 2002 حيث التهم حريق سبع عربات من قطار مكتظ بالركاب متجه من القاهرة إلى أسوان، ولقى 360 راكبا على الأقل حتفهم في الحادث الذي وقع عند مدينة العياط بمحافظة الجيزة.