بالفيديو.. "سناب شات" القديم يعرض هاتفك للخطر

 

هاجم بعض من مستخدمي الإصدار الجديد من تطبيق "سناب شات" ردود أفعال سلبية للغاية من الشخصية، وانتشرت بسرعة كبيرة طرق العودة إلى الإصدار القديم منه، ولكن حذر تقرير نشره موقع "إندبينديد" اليوم، من محاولة الرجوع إلى الإصدار السابق من التطبيق.

أعلنت الشركة أنه "من غير الممكن" العودة إلى الإصدار القديم من "سناب شات"، أعلن عدد من الأشخاص طرقا للعودة وواحدة منها هي "وقف التحديثات التلقائية" للتنطبيق، وقال التقرير إن هذا قد يعرض الحسابات الشخصية على التطبيق للقرصنة.

وحذر خبير تكنولوجي، راج ساماني: "تجنب جميع التحديثات المستقبلية لتطبيق سناب شات خطر كبير؛ فعلى الرغم من أن التغييرات التي طرأت على التطبيق لم تكن مرضية للمستخدمين، إلا أنهم يحتاجون إلى أن يكونوا على دراية بأن أي تحديثات للتطبيق من المرجح أن تحتوي على تحديثات أمنية لفعالية أقوى"، مشيرا إلى أن التحديثات تمنح الحماية من استغلال نقاط الضعف في البرامج والتطبيقات.

وأوضح نائب الرئيس والمدير العام لشركة نورتون بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، نيك شاو: "الحفاظ على البرامج والتطبيقات محدثة أمر مهم، لأن التحديثات تعمل أيضا على خفض الثغرات الأمنية".

وقال مدير إدارة الدفاع الإلكتروني المتقدم في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا،عظيم عليم: "من المهم للغاية أن تبقى تطبيقاتك محدثة خاصة، وأنها تحتفظ بكميات ضخمة من البيانات الشخصية، بداية من عنوان بريدك الإلكتروني إلى التفاصيل المصرفية الخاصة بك".

وأضاف: "العديد من التحديثات الصادرة عن مطوري التطبيقات لديها تدابير أمنية جديدة، تم إنشاؤها لحماية المستخدمين، لذلك فإن الاحتفاظ بالنسخة القديمة قد يجعلك عرضة للهجوم".