للاستمتاع بالتزلج وسط طبيعة جبال الألب الخلابة.. لا تفوت زيارة هذه المدينة التاريخية

تعد مدينة كيتزبوهيل التاريخية والتي تقع على قمم الجبل البيضاء في النمسا، من أشهر المنتجعات الرياضية الشتوية، والتي توفر لزائريها أجمل مسارات التزلج في أحضان طبيعة جبال الألب الخلابة.

وتتميز المدينة التاريخية بمنازلها القديمة ذات الفن المعماري المذهل، والذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، حيث كانت حينها من أغنى المدن الأوروبية بفضل مناجمها النحاسية والفضية.

ويستقطب المنتجع سنويا ملايين السياح، والذين يقدمون إلى زيارته في فصل الشتاء للاستمتاع بأنشطة التزلج والتسلق وزيارة أبرز معالمه والتي يمكن الوصول إليها عبر التلفريك الذي ينطلق من وسط المدينة.

ويجد محبو التسلق الكثير من القمم المميزة في المدينة، والتي يمكنهم بها القيام بمغامرات مميزة لا يمكنهم نسيانها أبدا، كما يمكنهم أيضا زيارة ستينبرغ كوجيل التي تتميز بطبيعتها الجبلية الخلابة ، والتي تعد مكانا ملائما لقضاء شهر العسل بفضل هدوءها الشديد.

تضم المدينة أيضا أجمل حديقة للزهور في القارة الأوروبية وهي حديقة زهرة الألب والتي تقع على سفوح كيتزبوهيلر هورن، والتي تصل مساحتها إلى 20 ألف متر مربع، ويعيش بها 300 نوع من النباتات والزهور النادرة.

 وتتحول جبال كيتزبوهيل خلال فصل الصيف إلى جنة خضراء مليئة بالوديان الملونة والأكواخ الخشبية التقليدية، التي يقيم فيها البعض بينما يتحول بعضها الآخر إلى مطاعم ومقاهي.