97.5% من الإماراتيين يتبنون موقفا سلبيا من الإخوان المسلمين

 

متابعة -  مظفر إسماعيل:

 

كشف استطلاع للرأي أجراه مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي، أن 97.55% من المستطلعة آراؤهم لديهم موقف سلبي جدا، أو سلبي من جماعة "الإخوان المسلمين".

 

وأوضحت النتائج أن الموقف السلبي من جماعة "الإخوان المسلمين" يزداد كلما ازداد مستوى التعليم، حيث جاءت نسب من لديهم موقف سلبي جدا أو سلبي من جماعة "الإخوان المسلمين" بحسب المستوى التعليمي كالآتي: "ما دون الثانوي" 96.19%، "ثانوي" 96.47%، "دبلوم" 97.52%، "جامعي" 97.92%، "دراسات عليا" 98.74%، وأن هذا الموقف السلبي يشمل إمارات الدولة كلها من دون استثناء، وتتبناه فئات المجتمع كلها.

 

ووفقا لصحيفة "البيان"، أكد الأستاذ الدكتور "جمال سند السويدي"، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن المركز أجرى استطلاعا علميا للرأي، خلال الأيام الماضية، حول موقف مواطني دولة الإمارات من جماعة الإخوان المسلمين، شمل إمارات الدولة كلها، وكانت العينة 2084 مواطن ومواطنة، ممثلة للفئات كلها، سواء على مستوى الجنس، أو التعليم، أو الدخل، أو العمر، أو غيرها.

 

وأكد أن موقف المجتمع الإماراتي السلبي من جماعة "الإخوان المسلمين" يعود إلى التضاد التام بين قيمه المبنية على الانفتاح والتسامح والاعتدال، وما تدعو إليه الجماعة من انغلاق وتعصب وتطرف وإرهاب، ولذلك فإن الإماراتيين هم أول الشعوب العربية التي لفظت الجماعة منذ اللحظة الأولى.