المزروعي: ارتفاع سعر النفط حاليا صحي للغاية

 

الإمارات نيوز -  مظفر إسماعيل:

 

أكد معالي "سهيل المزروعي"، وزير الطاقة والصناعة، أن أسواق النفط العالمية لا تشهد حاليا تغييرات ضخمة أو تغييرات كبيرة متوقعة على المدى القصير، تدفع منظمة الأقطار المصدرة للبترول "أوبك" على تغيير قرارها باستمرار تمديد خفض إنتاج النفط.

جاء ذلك في جلسات الدورة الثانية لمنتدى الطاقة العالمي، الذي اختتم أعماله أمس، في فندق فور سيزون في جزيرة المارية بأبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال "المزروعي"، إن وصول سعر البرميل إلى 70 دولارا لا يستدعي تغيير قرار أوبك، ولكن "علينا أن ننتظر وألا نقلق مطلقا"، مضيفا: "نعم هناك زيادة في أسعار النفط حاليا ونحن سعداء بها، لكننا نحتاج لوقت لتقييمها، وفترة أسبوع غير كافية بل علينا أن ننتظر لربع سنة على الأقل".

ووصف ارتفاع أسعار النفط حاليا بأنه "صحي للغاية"، ويخدم الأسواق والمنتجين، مشددا على أن هذا النجاح يؤكد الموقف القوي لأعضاء منظمة أوبك والمنتجين، وهدف الجميع أن تصل الأسواق لمرحلة الاستقرار والتوازن والأسعار العادلة للجميع، ولن يتحقق ذلك إلا بتقليص الفائض الذي ما زال كبيرا ويصل لنحو 100 مليون برميل.