واتساب يطور خاصية جديدة للتخلص من عجرفة أدمن المجموعات

 
قرر المسؤولون عن تطوير تطبيق المحادثات الشهير "واتساب"، تقديم خاصية جديدة من شأنها مساعدة المستخدمين على التخلص من عجرفة بعض مشرفي المجموعات أو Admins.
 
ويتيح "واتساب" قريبا، خاصية يمكن من خلالها للأعضاء المعينين كمشرفين لمجموعات المحادثة، أن يخفضوا من صلاحيات المشرف غير المرغوب فيه بجعله عضوا عاديًا بسهولة، بحسب موقع wabetainfo.
 
ويطلق على الخاصية "Dismiss as admin"، وستتيح إمكانية تخفيض رتبة أحد المشرفين إلى عضو عادي مباشرة دون الحاجة لحذفه وإضافته مرة أخرى، ومن المعروف أنه في حال أراد أحد مشرفي المجموعات حذف مشرف آخر، ينبغي أولا حذفه تمامًا من المجموعة ثم يعيد إضافته كعضو عادي.
 
وتمهيدًا لتفعيلها لدى جميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، أطلق "واتساب" الخاصية الجديدة بشكل تجريبي لدى عدد محدود من المستخدمين، ويمكن لمن لم يتم تفعيل الخاصية لديهم الاستفادة بها عن طريق اتباع الخطوات التالية، الذهاب إلى Group Info وتحديد خيار Dismiss as admin.
 
ووفقاً  لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، كان "واتساب" قد أطلق خاصية من شأنها تلبية رغبة المستخدمين المنزعجين من "رسائل المجموعات" على وجه الخصوص، إذ تتيح إرسال رسالة خاصة لفرد بعينه موجودا في مجموعة، من دون أن تصل إلى باقي أعضائها.