أبوظبي: 144 لاعبا ولاعبة من 18 دولة في منافسات "الدورة الإقليمية للأولمبياد الخاص"

 

متابعة: سعداوي زيدان

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص عن مشاركة 144 متنافسا - 74 لاعبا و70 لاعبةً من 18 دولة، في منافسات ألعاب القوى التي تقام ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي في الفترة من 17 حتى 22 مارس 2018 .

والتي تأتي تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتتنوع المسابقات لتشمل سباقات العدو لمسافة 100 متر والماراثون والقفز العالي والوثب الطويل ورمي الجلة وسباقات التتابع ورمي الرمح.

وتعد ألعاب القوى من أهم الألعاب الـ 16 التي تشهدها الألعاب الإقليمية في الأولمبياد الخاص ويبلغ عدد اللاعبين في المنطقة 43782.. وأقيمت أولى مسابقات ألعاب القوى عام 1968 بالألعاب العالمية التي أُقيمت في شيكاغو.

 

وأكد الرئيس الإقليمي المهندس أيمن عبد الوهاب ضرورة التنسيق بين مدراء الألعاب والرياضات والمسابقات ومتابعة آخر التعديلات الخاصة بقوانين الرياضات التي تشهدها الألعاب الإقليمية ومراعاة القواعد الدولية باختيار اللاعبين في مختلف المنافسات الإقليمية والعالمية.

وتقام هذه المنافسات في ملاعب جامعة نيويورك أبوظبي المجهزة بمرافق رياضية بالكامل والتي تشهد إقامة العديد من الفعاليات الرياضية.

 

يذكر ان 33 دولة تشارك في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص - 18 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - و15 دولة أجنبية تشارك ولأول مرة في الألعاب الإقليمية.