13 شركة فرنسية تشارك بطاقات المستقبل في أبوظبي

متابعة -  مظفر إسماعيل:

تنظم "بيزنس فرانس"، الوكالة القومية الفرنسية لدعم التنمية الدولية للاقتصاد الفرنسي، جناح فرنسا في مؤتمر القمة العالمي لطاقات المستقبل في الفترة من 15 إلى 18 يناير 2018 في مركز المؤتمرات القومي بأبوظبي، ويضم 13 شركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية، والبحرية والحلول الذكية وإدارة الطاقة وتوليدها.

وأكد بيان لـ"بيزنس فرانس"، اليوم الخميس، على توجه الأسواق الإقليمية نحو التحول في مجال الطاقة، نظراً لما تمثله دول التعاون الخليجي من أهمية لشركات الطاقة الفرنسية.

ويعد أسبوع الاستدامة في أبوظبي فرصة ذهبية لعرض الخبرة الفرنسية، ولقاء العارضين وصانعي القرار ومتخصصي البناء والتشييد، وتقديم سابقة أعمالهم وإعداد الطريق نحو المشاركة في مشروعات المستقبل.

وتشير الإحصائيات الخاصة بقطاع الطاقات المتجددة في فرنسا إلى تصنيف فرنسا المتميز في أوروبا وحول العالم، حيث تعد فرنسا ثالث أكبر منتج طاقات متجددة في أوروبا، 21.4 مليون طن زيت مكافئ عام 2015، بعد ألمانيا 38.8 مليون طن، وإيطاليا 23.5 مليون طن.

ويصل استهلاك فرنسا من الطاقات المتجددة إلى 15% إجمالي الطاقة المستهلكة، ومن المنتظر أن تصل تلك النسبة إلى 23% عام 2020، وتستخدم فرنسا الرياح كثاني مصدر للطاقة المتجددة والطاقة الشمسية في الترتيب الخامس، بينما تعد فرنسا أكثر الدول الأوروبية استخداما لطاقة المياه، وتأتي الغابات في الترتيب الرابع.