20 ألف زائر لـ برواز دبي منذ بداية 2018

خاص - الإمارات نيوز:

 

قال مدير إدارة المرافق الترفيهية في بلدية دبي، إن عدد زوار مشروع برواز دبي منذ افتتاحه وحتى الآن بلغ أكثر من 20 ألف زائر.

وأضاف خالد السويدي إن «برواز دبي» بدأ استقبال الزوار منذ بداية العام الجاري، وذلك لمشاهدة المتحف الباهر داخل البرواز، الذي يحكي قصة تطور المدينة، باستخدام أحدث وسائل العرض.

وبين أن المشروع يقع داخل حديقة زعبيل كشموخ نخلة تمتد جذورها في أعماق أرضنا الطيبة، وتم إنشاؤه بتكلفة 250 مليون درهم، وتم تزويده بـ 13 شاشة تفاعلية للجمهور للاستمتاع بمشاهدة معالم دبي التاريخية والحديثة والتعرف إلى تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخها العريق وإنجازاتها، ماضياً وحاضراً.

وحددت البلدية أسعار تذاكر الدخول بـ 50 درهماً للكبار، و20 درهماً للصغار، ويقصد بالصغار كل من زاد عمره على ثلاث سنوات وحتى 12 سنة، أما كبار السن وأصحاب الهمم، فالدخول لهم مجاني، إضافة إلى مرافقين لأصحاب الهمم.

وأشار إلى أن البرواز يعد تحفة معمارية شامخة، تضاف إلى لائحة المنجزات العمرانية، التي تحتضنها المدينة، موضحاً أنه تم اختيار اختيار المادة التي تكسوه بعناية، وأنها من أفضل أنواع الطلاء العالمية من «ستانلس ستيل»، وأغلاها سعراً، لتناسب مدينة الأحلام دبي.

وذكر السويدي أن الزائر يذهب في رحلة مع الزمن، ابتداء من دور الميزانين، وهي تجربة يعيشها الزائر تمثل تاريخ، وماضي دبي القديمة، ومن الجسر العلوي يشاهد الزائر معالم دبي القديمة والحديثة من الجهات الأربع، خلال عبوره الجسر الشفاف الذي يمكن الزائر أن يستمتع بمناظر دبي الخلابة بالعين المجردة، على الجانب الآخر من مستوى الميزانين في البرج يمكن مشاهدة معرض دبي المستقبل من خلال عرض تصور متطور لمدينة دبي حتى الـ50 عاماً المقبلة، ويختتم الزائر جولته بالمرور بمعرض الهدايا التذكارية، الذي يتيح للزائر شراء هدايا تذكارية لعائلته وأصدقائه.