خصائص لا تعلمها على يوتيوب.. هكذا يمكنك تجنب نفاذ باقة الإنترنت

بالرغم من استخدامنا موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب يوميا إلا أنه هناك الكثير من الخصائص المفيدة به والتي يجهلها الكثيرون، بعض هذه الخصائص مخبأ في أماكن لا تخطر على بال، وبعضها الآخر واضح بصورة تجعلنا لا ننتبه إليه، وسنستعرض سويا عدد من هذه الخصائص التي نشرتها صحيفة الإندبندنت البريطانية.

التشغيل المتواصل للفيديو

يمكنك تشغيل الفيديوهات على موقع يوتيوب بشكل متواصل وذلك بالنقر على زر الفأرة الأيمن على الفيديو أثناء عرضه، واختيار خاصية التشغيل المتواصل، ليبدأ الفيديو المراد من جديد حتى وإن كانت خاصية التشغيل التلقائي للفيديو التالي مفعلة.

تفعيل الوضع المظلم للموقع

بإمكانك تفعيل هذا الوضع الذي يعد أكثر إراحة للعين عن طريق الضغط على رمز حسابك على الموقع أو Account، ثم اختيار الوضع المظلم وتشغيل خاصية تفعيل الوضع المظلم.

إمكانية قراءة نص الفيديو

إذا رغبت في مشاهدة مقطع فيديو على الموقع ولم تكن تملك السماعات ولا ترغب في إزعاج من حولك، فكل ما عليك فعله هو تفعيل خاصية تنصيص الحوار، وذلك بالذهاب إلى رمز خيارات إضافية الموجود أسفل عنوان مقطع الفيديو، ثم فتح القائمة المنسدلة واختيار تفريغ الصوت.

 تجربة الخصائص الجديدة

يمكنك تجربة الخصائص التجريبية والخصائص المقرر إضافتها للموقع في المستقبل قبل إضافتها له رسمياً، وذلك من خلال الاشتراك بنسخة الموقع المسماة TestTube. 

تحميل جزء معين من الفيديو على جهازك

يمكنك حفظ جزء معين من الفيديو الذي أعجبك عبر موقع HeseTube، وذلك بنسخ رابط الفيديو ولصقه في الخانة المخصصة لذلك في الموقع، ثم تحديد بداية ونهاية المقطع الذي تريد تحميله بالثواني، كما يمكنك تحميل الفيديو كاملا عبر الرابط نفسه، وذلك بالضغط على زر التحميل مباشرة دون اجتزاء أي مقطع من الفيديو.

 استخدام لوحة المفاتيح

يمكنك التحكم بمقاطع الفيديو على يوتيوب من خلال لوحة المفاتيح، وذلك بمعرفة الاختصارات، فمثلا لإرجاع مقطع الفيديو للوراء اضغط J، ولإلغاء الصوت وتشغيله اضغط الزر M، ولتسريعه اضغط L، ولإيقاف المقطع وتشغيله اضغط الزر K.

مشاركة الفيديو بدايةً من جزء معين

قد ترغب بمشاركة مقطع فيديو مع صديق لك ليشاهد جزءاً معيناً منه، فتضطر إلى إرساله له وتحدد التوقيت المراد مشاهدته في رسالة نصية، وبدلاً من ذلك اجعل مقطع الفيديو نفسه يعمل تلقائياً من التوقيت المطلوب، وذلك بتوقيف مقطع الفيديو عند الجزء المراد، ثم الضغط على زر مشاركة الفيديو، ووضع علامة على مربع ابدأ تشغيل الفيديو من هنا، ثم نسخ عنوان الفيديو على شبكة الإنترنت وأرساله لصديقك. 

تقييد استخدام Data الهاتف

إذا كنت تستخدم خطة بيانات محدودة للهاتف فيمكنك توفير بعض المال، وذلك بالذهاب إلى خيار الإعدادات من تطبيق يوتيوب على الهاتف الذكي ثم الضغط على الإعدادات العامة وتفعيل خاصية تقييد استخدام البيانات على الهاتف المحمول ثم إلغاء خاصية التشغيل التلقائي للفيديو التالي.