إذا كنت من محبي المغامرات.. إليك أخطر الأماكن السياحية في العالم

يسافر الكثير من السياح إلى مختلف دول العالم للاستمتاع بمناظرها والتقاط الصور التذكارية بها، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يسافرون للبحث على ما هو أكثر من الاستجمام أو الاستمتاع بالمعالم التاريخية ولكن يسافرون للقيام بالمغامرات في الأماكن المحفوفة بالمخاطر، ونستعرض سويا عدد منها.

 

جبل هوا شان في الصين

يعد واحدا من الجبال الخمسة المقدسة في الصين حيث أنه لا يوجد به الكثير من النتوءات لتي يمكنه لمتسلقه التمسك بها، ويضطر متسلقوه إلى تسلقه عن طريق ألواح خشبية مثبته به، على ارتفاع 2154 متراً، ويلقى 100 شخص حتفهم عليه سنويا.

 

نصف القبة بحديقة يوسيميتي في الولايات المتحدة

 تعد من أشهر معالم حديقة يوسيميتي الوطنية بكاليفورنيا، وهي عبارة عن جرف صخري غرانيتي، يتمسك متسلقوه بكابلات فولاذية على جدار شبه رأسي، يقع على ارتفاع 1444 مترا فوق الوادي، ولقى 60 شخصا حتفهم بسببه.

 

سكيليج ميشيل في أيرلندا

يقصدها الكثير من السائحين منذ أن صور بها مشهد النهاية بالجزء السابع من حرب النجوم "القوة تنهض"، يضطر متسلقوه إلى صعود ما يزيد على 618 درجة منحوتة في الصخر على ارتفاع 180 مترا.

 

ترول تونغا في النرويج

يطلق عليها صخرة الموت، وتقع على ارتفاع 700 متر، لا تتمثل خطورتها في ارتفاعها الشديد ولكن في عدم وجود أي طريقة لتأمين من يقررون تسلقها.

 

جبل مونت بلون في فرنسا

يطلق عليه القاتل الأبيض، حيث يصل ارتفاعه إلى 15.782 قدم، يمكن أن تصل سرعة الرياح عليه إلى 95 كم في الساعة، ويموت بسببه 50 شخصاً سنوياً.

 

تيهوبو  "مكان الجماجم" في تاهيتي

بالرغم من أنه المكان الأكثر جمالاً في المحيط الهادئ إلا أنه ليس مكانا لضعاف القلوب، حيث يصاب الكثير من زائريه بسبب ارتفاع أمواجه الذي يصل إلى 7 أمتار.

 

كامينيتو دل ري في إسبانيا

عبارة عن جسر معلق بين جبلين، على ارتفاع 3 كيلومترات، يعتبره البعض أخطر طريق في العالم، حيث لا يمكنك النظر إلى الأسفل أثناء عبوره،

 

طريق الموت في بوليفيا

يربط بين منطقة الأمازون والعاصمة سوكري، يصل عرضه إلى 3 أمتار فقط، ولا توجد عليه أية حواجز، يعد واحدا من أخطر طرق العالم، حيث يموت بسببه المئات سنويا.

 

طريق كيشتوار كايلاش في الهند

يقع على ارتفاع 8280 قدما، ولا يوجد حواجز آمنة عليه، ولذا  فمجرد النظر إلى الوديان الموجودة اسفله يعد بمثابة كابوس للسائقين، فالسقوط منه يعني نهاية مأساوية بالتأكيد.