دبي المالي يعلن قائمة الأوراق المالية المؤهلة للتداول بنظام البيع على المكشوف


متابعة -  مظفر إسماعيل:

 

أعلن سوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء، قائمة الأوراق المالية المؤهلة للتداول وفق نظام البيع على المكشوف المنظم، الذي أطلقه السوق مؤخرا، ويتيح للمستثمرين إمكانية بيع أوراق مالية مدرجة في السوق وغير مملوكة لهم شريطة التعهد بردها لمالكها بناء على اتفاقية الإقراض الموقعة بينهما.

 

وذكرت وكالة الأنباء "وام"، أنه "ولممارسة خدمة البيع على المكشوف، فإن على شركة الوساطة التأكد من وجود أوراق مالية مقترضة في حساب عميلها قبل تنفيذ أمر البيع على المكشوف، ويستثنى من ذلك عملاء التسليم مقابل الدفع  DVP، حيث يكتفى بوجود تعهد أو تأكيد بإقراض الأوراق المالية لهم".

 

وتتكامل الخدمة مع آلية إقراض واقتراض الأوراق المالية التي تتيح للمقرض المعتمد إقراض أوراقه المالية إلى مقترض معتمد، وذلك بغرض تسوية صفقات تمت وفق خدمة البيع على المكشوف المنظم.

 

وتضم القائمة 19 ورقة مالية مؤهلة للتداول بنظام البيع على المكشوف المنظم، وفق المراجعة الدورية نصف السنوية لشهر يناير 2018، وهي كالتالي: "العربية للطيران ومصرف عجمان وأمانات وأملاك وأرابتك القابضة وداماك وديار للتطوير وسوق دبي المالي وبنك دبي الإسلامي دبي للاستثمار ودريك آند سكل انترناشيونال ودي إكس بي إنترتينمنتس وإعمار العقارية وإعمار مولز ومجموعه جي اف اتش المالية ومصرف السلام بالبحرين وشعاع كابيتال والاتحاد العقارية وصندوق أفكار لمؤشر ستاندرد اند بورز الإمارات".