دبي: الأعلى للطاقة يبحث التعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين

استقبل الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة سعادة أحمد بطي المحيربي وفدا رفيع المستوى من الهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين الشقيقة، برئاسة مدير عام شؤون النفط والغاز جاسم عيسى الشيراوي، وكبير المستشارين في الهيئة هشام زباري.

وأكد المحيربي أهمية هذه اللقاءات التي من شأنها تعزيز التعاون المشترك والاطلاع على آخر المستجدات في قطاع الطاقة وأفضل الممارسات، بحسب ما ذكرت "وام".

وتم خلال اللقاء استعراض استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والتي تهدف الى خفض الطلب على الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف لتوفير 75% من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

واطلع الوفد على تجربة المجلس الاعلى للطاقة في دبي وأهم البرامج والمبادرات التي يقوم بها لتحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون إمارة دبي مدينة ذكية متكاملة ومستدامة في مواردها، حيث تقدم الوفد الزائر بخالص الشكر والتقدير إلى مسؤولي المجلس الاعلى للطاقة على العرض الشامل والمتكامل لتجربة المجلس في مجال قطاع الطاقة والطاقة النظيفة والاستدامة.

وتطرق سعادة المحيربي خلال الاجتماع لاستراتيجية دبي المتكاملة للمياه التي تم الانتهاء من اعدادها مؤخرا كما تم استعراض نتائج مبادرة التنقل الأخضر في دبي والنجاحات وما تم إنجازه مؤخرا في هذا المجال، مؤكدا أهمية إشراك القطاع الخاص والشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ المبادرات لتحقيق أفضل النتائج.