خلال الافتتاح التجريبي.. سفاري دبي تجذب 140 ألف زائر

 

خاص - الإمارات نيوز:

 استقبلت "سفاري دبي" 140 ألف زائر خلال الافتتاح التجريبي، الذي بدأ اعتباراً من 12 ديسمبر الماضي، ولغاية أسبوعين، بحسب ما كشفته مديرة المشروع منى الظاهري.

 

وأوضحت الظاهري، أن هناك خطة لتوفير مركبات خاصة للعائلات مستقبلاً تمكنهم من مشاهدة أقسام السفاري عن قرب، مع توفير عناصر الحماية والأمان للأطفال والكبار على حد سواء، خاصة عند اقترابهم إلى مناطق الحيوانات.

 

 وأضافت أنه تم توفير مجموعة متنوعة من الحيوانات التي لا تتوافر في الحدائق الأخرى، من بينها المها العربي والذئب العربي، والضباع، والطيور العربية، والوعل، ومجموعة من الحيوانات الآسيوية منها دب القمر، وأضخم سحالي العالم، وإنسان الغابة.

 

وتابعت مديرة المشروع أنه تم تزويد حديقة السفاري بـ100 وسيلة نقل، و300 موظف، موزعين بين مرشدين سياحيين وحراس أمن ومختصين في رعاية الحيوان، على درجة  عالية من التدريب والتأهيل، منهم 65 مرشداً سياحياً.

 

وافتتحت بلدية دبي مشروع "سفاري دبي" تجريبياً الثلاثاء الماضي، بكلفة إجمالية بلغت مليار درهم، ضمن منطقة الورقاء 5 ، مقابل  سوق التنين على طريق "دبي حتا".

 

 ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 10 آلاف زائر يومياً ، وتضم 4 قرى رئيسة توفر بيئة آمنة لحوالي 500,2 من الحيوانات، التي تنتمي إلى أكثر من 250 نوعاً من الأنواع الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وتمتد "سفاري دبي" على مساحة 119 هكتاراً .

 

وتبلغ تكلفة الدخول إلى القرى الأربع في "سفاري دبي" 30 درهماً للصغار، و85 درهماً للبالغين، بينما تبلغ تكلفة الدخول إلى الحديقة 20 درهماً للصغار، و50 درهماً للبالغين، أما تذكرة جولة "قرية السفاري" فتحدد بـ50 درهماً للكبار و20 للصغار، وسيكون الدخول مجاناً للأطفال دون 3 أعوام، ولكبار السن فوق 60 عاماً، ولأصحاب الهمم.

 

وتتكون حديقة المشروع التي توفر طرق تعليم سمعية وبصرية ولمسية من 4 قرى وهي "القرية العربية"، و"قرية السفاري"، و"القرية الإفريقية"، و"القرية الآسيوية".