بالصور: تعرف على كيب تاون مدينة السحر والجمال

تعد مدينة كيب تاون الواقعة في جنوب أفريقيا، واحدة من أجمل مدن العالم والتي عليك ألا تفوت زيارتها أبدا، حيث تتمتع المدينة بالعديد من عوامل الجذب السياحي والثقافي والتي سنستعرض سويا عدد منها.
واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية
تعتبر من الوجهات السياحية التي يقبل على زيارتها اكبر عدد من السائحين والذين يصل عددهم سنويا 24 مليون شخص، حيث يمكنهم الاستمتاع بمناظرها الخلابة ومياه المحيط التي تحيط بها، فضلا عن وجود العديد من المواقع التراثية والمعالم السياحية بها.
شاطئ بولدرز
يتمثل هذا المنتزه في شاطئ محاط بصخور الجرانيت، ويعد جزءا من جبل تابل، ويمثل هذا المنتزه مكانا مناسبا للأطفال بسبب موقعه، إضافة إلى كونه موطن لمستعمرة من البطاريق الإفريقية والتي تضم 300 بطريق، كما يمكن لزواره الاستمتاع بالسباحة به.
جزيرة روبن
تقع في خليج الطاولة الطبيعي، واستخدمت لفترة كبيرة كمقر للسجناء السياسيين والمجرمين حتى عام 1996م، يمكن لزائريها القيام برحلة بحرية ممتعة بها، كما يمكنهم زيارة السجن الذي قضى به نيلسون مانديلا 18 عاما، إضافة إلى زيارة مسجد الكرامات والسفن الأثرية.
منتزه جبل الطاولة الوطني
يعتبر أحد المعالم الأكثر شهرة وشعبية في المدينة حيث يستقبل أكثر من مليون زائر سنويا، به 2200 نوع من النباتات، و1470 نوع من الأزهار النادرة، الأمر الذي كان كافيا لإدراجه ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما يوجد به حدائق كيرستنبوش النباتية والتي يصل عمرها إلى 200 عام.