664 مليون درهم لمشاريع طاقة في عجمان

ذكر مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح، أن الهيئة لديها العديد من مشاريع إنشاء محطات طاقة في عجمان، تنجز حتى 2022 بكلفة إجمالية للمشاريع تقدر ب665 مليون درهم، وذلك لدعم المشاريع المستقبلية للمجمعات السكنية والصناعية والسياحية، التي تشهدها الإمارة.
وأضاف المدير العام للهيئة أنه ضمن المشاريع المزمع تنفيذها في عجمان، جار العمل على وضع تخطيط مستقبلي بإنشاء محطة طاقة جهد 132/‏11 ك.ف وتنفيذ خطوط كابلات جهد 132 ك. ف، في منطقة عجمان ون الجديدة بتكلفة 95 مليون درهم والتي من المتوقع طرحها في المناقصة في عام 2019 ومتوقع إنجاز المحطة خلال عام 2022، بحسب ما ذكرت "الخليج".
وقال إن الهيئة لديها مشاريع طاقة قيد التنفيذ بصدد القيام بتنفيذ عدد منها وسيتم تسلمها من الشركات المنفذة خلال العام المقبل 2018، والمتمثلة في إنشاء ثلاث محطات رئيسية جهد 132/‏33/‏11 ك.ف وخطوط كابلات جهد 132 ك.ف، في منطقة التلة الجديدة ومنطقة الجرف الجديدة ومدينة الإمارات الجديدة، بكلفة إجمالية تقدر ب 433 مليون درهم.
 
كما تشمل المشاريع قيد التنفيذ إنشاء محطتين سعة 33/‏11 ك.ف و خطوط كابلات جهد 33 ك. ف في منطقة الصفيا الجديدة و منطقة عجمان الصناعية الجديدة، بكلفة 78 مليون درهم.
ولفت محمد صالح الى أن الهيئة بصدد القيام بإجراءات المناقصة لإنشاء محطة طاقة في منطقة المنتزي الجديدة جهد 33/‏11 ك.ف وخطوط كابلات جهد 33 ك.ف، بكلفة مالية تقدر ب 58 مليون درهم.
ويذكر أنه في منطقة المنتزي بعجمان، ينفذ برنامج الشيخ زايد للإسكان 729 مسكناً بمشروع حي المنتزي السكني للمواطنين، والذي يعد المشروع الأكبر في الإمارة، وبكلفة إجمالية مليار درهم، ومن المقرر إنجازه خلال عام 2020.
وأكد صالح أن كل المشاريع التي سيتم إنجازها في مختلف المناطق تقوم على تعزيز مقومات العمل استجابة للتمدد العمراني والسكاني والاقتصادي الذي تشهده منطقة عجمان منذ سنوات ما يتطلب العمل دائما على رفع كفاءة العمل وسد الاحتياجات المطلوبة.