الوطني للأرصاد يحذر السائقين من تشكل الضباب خلال الأيام المقبلة

 

 

خاص – الإمارات نيوز:

حث المركز الوطني للأرصاد الجوية السائقين على توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب تشكل ضباب على بعض مناطق الدولة خلال الأيام القادمة.

وتوقع المركز ان يكون الطقس اليوم وغدا رطبا ليلا وفي الصباح الباكر مع امكانية تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية وغائم جزئيا ومغبر نهارا فيما تزداد كميات السحب أحيانا على السواحل والبحر .

 

وذكر البيان ان الرياح تكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا على البحر تثير الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تتراوح سرعتها من 25 الى 35 وتزداد أحيانا إلى 50 كم/ في الساعة على البحر ليكون مضطربا إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب أحيانا في بحر عمان.

 

كما توقع المركز طقسا رطبا من الخميس إلى السبت على المناطق الداخلية ليلا وصباحا وغائم جزئيا خاصة على السواحل والمناطق الشرقية ومغبر نهاراً غربا وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة على المناطق الشمالية والشرقية.

 

 بينما تكون شمالية و شمالية غربية نشطة السرعة على غرب الدولة خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة غربا وسرعتها من 20-30 تصل إلى 45 كم/ في الساعة على البحر غربا والبحر متوسط الموج شمالا ومضطرب في غرب الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.