ارتفاع حجم صفقات معرض دبي للطيران إلى 85 مليار درهم

 

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

 

ارتفع إجمالي قيمة الصفقات والعقود المبرمة في معرض دبي للطيران 2017، إلى نحو 85 مليار درهم إماراتي، منها صفقات بقيمة تجاوزت 14 مليار درهم في اليوم الثاني.

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتية، أمس، توقيع ثماني صفقات جديدة بقيمة3.27 مليارات درهم في اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران 2017، ليرتفع بذلك إجمالي الصفقات إلى 9.78 مليارات درهم.

وقال اللواء ركن طيار "إسحاق البلوشي" رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع، في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر الصحافي التي تم تنظيمه على هامش المعرض، إن من بين صفقات اليوم الثاني صفقة مع شركة "جلوبال إيروسبيس لوجستيك" الإماراتية، بـ 1.45 مليار درهم لتقديم خدمات فنية وإدارية ودعم لوجستي للطائرات العمودية.

كما تم توقيع عقد مع شركة "أدفانسد إنتجريتد سيستمز" الإماراتية لتقديم الخدمات والصيانة والإسناد اللوجستي لطائرات الاستطلاع بقيمة 480.5 مليون درهم، وآخر مع شركة "جود ريتش كوربوريشن" الأميركية بقيمة 514.2 مليون درهم لشراء وتحديث حاويات للاستطلاع الجوي.

وأضاف: "تم توقيع عقد مع شركة توازن دينامكس الإماراتية بنحو 443 مليون درهم لشراء مكملات قنابل  P-3، إضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة ماكسيمس للشحن الجوي الإماراتية لاستئجار طائرات بـ 367.3 مليون درهم لمدة عامين".

وأوضح أن القوات المسلحة وقعت عقدا خلال اليوم الثاني للمعرض مع شركة "هاوثرن ليمتد" الألمانية لتقديم الدعم الفني وتوريد قطع الغيار لمدة 3 سنوات بقيمة 7 ملايين درهم، كما تم توقيع صفقة مع شركة "تايم إلكترو" لإنشاء وتركيب وصيانة برج للاتصالات بقيمة 1.74 مليون درهم، إلى جانب صفقة مع شركة "إس سي جي" البريطانية لتقديم خدمات وتأهيل طائرات من دون طيار بقيمة تقارب 11 مليون درهم.

وشهد اليوم الأول من المعرض توقيع صفقات بقيمة وصلت إلى نحو 71 مليار درهم، منها 55.4 مليار درهم قيمة صفقة طيران الإمارات مع شركة "بوينغ"، والتي تضمنت شراء 40 طائرة بوينغ 787-10 دريملاينر مع حقوق خيار لاستبدال الطائرات بطراز 787-9.