العربية للطيران تدعم أسطولها ب6 طائرات بتكلفة 2.8 مليار درهم

 

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:

 

أعلنت العربية للطيران توقيع اتفاقية تأجير تمويلي لـ 6 طائرات من طراز إيرباص "A321neo Long Range " مع شركة التمويل " Air Lease Corporation" بقيمة دفترية تصل إلى نحو 2.796 مليار درهم، وتدخل الطائرات في الخدمة مع بداية العام 2019.

وستنضم طائرات A321neo LR لأسطول العربية للطيران المكون من 50 طائرة A320 ، التي تخدم 133 وجهة من خلال خمسة مراكز عمليات في الإمارات، الشارقة ورأس الخيمة، إضافة إلى المغرب ومصر والأردن.

وقال "عادل علي"، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: "نشهد بشكل متواصل زيادة في عدد المسافرين عبر مختلف مراكز عملياتنا، بينما نواصل تركيزنا على مهمتنا الرئيسة في توفير تجربة سفر في متناول شريحة واسعة من المجتمع".

وأضاف: "تمكننا إضافة طائرات A321neo LR من توسيع خدماتنا لتشمل وجهات جديدة طويلة المدى، كما تمنحنا مرونة في خدمة وجهاتنا الراهنة التي تشهد إقبالا متزايدا من مسافرينا"، مردفا: "نحن نتطلع لاستقبال الطائرات في عام 2019، بينما نواصل تقديم خدماتنا القيمة على متن رحلاتنا والمزيد من الوجهات الجديدة لاكتشافها".

وتنتمي طائرة A321 إلى عائلة طائرات إيرباص A320 التي تتمتع بمكانة ريادية على مستوى قطاع الطيران، والتي تشكل سائر أسطول العربية للطيران الحالي، وتتميز الطائرات الست من طراز A321neo LR  بتعزيز طاقتها المقعدية، بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للمساحات المتاحة في المقصورة.

كما تمتاز الطائرة بمداها الأطول من بين طائرات الممر الواحد الموجودة في السوق، وتضم طائرات العربية للطيران A321neo LR الجديدة 215 مقعدا، مع الحفاظ على معايير الناقلة في المساحة بين المقاعد، والتي تعد من بين الأفضل في الدرجة السياحية على مستوى قطاع الطيران.