جلسة حوار وسجادة حمراء للمخرج مورغان سپورلوك خلال مهرجان دبي السينمائي

 

سيسير المخرج المرشح لجائزة الأوسكار، مورغان سپورلوك، على السجادة الحمراء لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بدورته الرابعة عشرة مع عرض فيلمه الأحدث وغير الروائي «أريد الحجم الأكبر 2: هولي چيكن»، وذلك يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2017 في مسرح سوق مدينة جميرا.

 

كما سينظم مهرجان دبي السينمائي  مع سپورلوك جلسة حوار في منتدى «سوق دبي للأفلام» في مقر المهرجان بمدينة جميرا، وذلك يوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2017 في تمام الساعة 4:30 بعد الظهر. ويمثل الحدثان فرصة رائعة لمحبي الأفلام، حيث سيتحدث سپورلوك عن خبرته الشخصية مع الأفلام والإنتاج وبالأخص عن تجربته أمام الكاميرا خلال جلسة الحوار، كما سيشاهد الجمهور أحدث أعماله.

 

وسينضم إلى سپورولوك في جلسة الحوار، المنتجين جيريمي تشيلنيك وماثيو جالكن، وهما مشرفان على شركة الإنتاج «واريور بويتس»، المُنتجة لعدّة أفلام منها «أريد الحجم الأكبر»، و«رجال أقوياء» و«صائدة النسور»، الذي رشح لجائزة الأوسكار وعرض في مهرجان دبي السينمائي الدولي في عام 2016.

 

ومورغان سپورلوك مؤلف ومخرج ومنتج حائز على جوائز عدّة، ومرشح لجائزة الأوسكار وهو مؤسِّسُ ورئيس ستوديو الإنتاج كامل الخدمات «ووريور بويتس» Warrior Poets في نيويورك. وكان فيلمه الأول «أريد الحجم الأكبر» (2004) تحرّياً حول تأثير قطاع الوجبات السريعة على الصحة، وشارك في العديد من المهرجانات وحصد الكثير من الجوائز منها «جائزة أفضل إخراج» من «مهرجان ساندانس»، و«جائزة أفضل سيناريو وثائقي» من «نقابة الكتّاب الأميركيّين»، كما رُشّح لجوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم غير روائي.

 

كما أخرج مورغان وأنتج العديد من الأفلام والمسلسلات والبرامج الحائزة على جوائز، منها «أين انتهى أسامة بن لادن؟» (2008) و«الفيلم الأفضل مبيعاً» (2011)، والذي يتناول موضوع تسويق الأفلام. وسيعرض فيلمه الجديد «أريد الحجم الأكبر 2: هولي جيكن» في مهرجان دبي السينمائي كجزء من الأفلام المشاركة في برنامج «سينما العالم».