بلدية دبي تنظم المؤتمر العالمي لسلامة الأغذية بمشاركة أكثر من 55 دولة

تنطلق الدورة الحادية عشر من المؤتمر العالمي لسلامة الأغذية في دبي وذلك خلال الفترة من 19 إلى21 نوفمبر الجاري بحضور ما يقارب 2500 مشارك من أكثر من 55 دولة، والذي تنظمه بلدية دبي.

وقالت رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر نورة الشامسي "إن المؤتمر صار منصة لتقديم الحلول للتحديات التي تواجه سلامة الغذاء على كافة المستويات الإقليمية والدولية وذلك بفضل الكوكبة المتميزة من الخبراء والمختصين المشاركين في المؤتمر فضلاً عن الشراكات الذكية التي نشأت بين البلدية والعديد من الجهات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال سلامة الغذاء والتغذية".

وذكرت أن فعاليات هذا العام ستتضمن برنامجا متخصصا باللغة العربية لمواكبة أفضل الممارسات والمفاهيم في مجال سلامة الغذاء والتغذية وتقديمها باللغة العربية ويحتوي البرنامج العربي على ندوتين أساسيتين حيث ستتناول الندوة دور الإعلام في سلامة الأغذية والتغذية أما الندوة الثانية فستركز على التتبع الذكي للأغذية حيث سيتم استعراض أفضل الممارسات من القطاع الخاص، إضافة إلى دور أنظمة الإنذار المبكر في تعزيز سلامة الأغذية.

وأضافت رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن المؤتمر يمثل فرصة لتأكيد شراكة بلدية دبي مع الجامعات ودورها في رعاية الطلاب والباحثين الشباب من خلال إعداد برنامج خاص بالطلاب والباحثين بغرض تجهيز الجامعات والطلاب للجيل القادم من التقنيات الحديثة في مجال سلامة الغذاء والتغذية.

ويقام على هامش المؤتمر معرض متخصص لعرض الحلول المتكاملة لسلامة الأغذية من مختلف الشركات العاملة في تقنية المعلومات والحلول الإلكترونية والذكية فضلاً عن الجهات ذات العلاقة مثل السلطات الرقابية ومختبرات فحص الأغذية وشركات التدريب والاستشارات الغذائية.