اعتماد الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع

 
خاص الإمارات نيوز:
اعتمد مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع خلال اجتماعاً عقد برئاسة سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات بدبي رئيس مجلس أمناء الجائزة، 18 مرشحاً من لجنة التحكيم الدولية للمجلس لتحديد واعتماد الفائزين.
 
وسيتم الإعلان عن الفائزين في 20 نوفمبر الحالي تزامنا مع موعد انطلاق الدورة الرابعة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع 2017 .
 
وقالت ليلى فريدون أمين عام الجائزة إنه تم رفع عدد 82 مشاركة من قِبل اللجنة الفنية الاستشارية لجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع إلى لجنة التحكيم الدولية والمشكّلة من متخصصين وخبراء بارزين في مجالات إدارة المشاريع حيث أسفر تقييم اللجنة عن ترشيح 18 مشاركة ورفعها لمجلس أمناء الجائزة لتحديد واعتماد أسماء الفائزين بواقع ثلاثة مرشحين عن كل فئة من فئات الجائزة الست .
 
وأشارت إلى أن مجلس الأمناء للجائزة اعتمد الفائزين بواقع فائز عن كل فئة .
 
وأوضحت أن الجائزة تهدف إلى جعل دبي مركزًا دوليًا لأصحاب الابتكارات والمتخصصين في مجال إدارة المشاريع وتشجيع الابتكار في هذى المجال .
 
وأضافت ان الجائزة التي تصل قيمتها الإجمالية إلى قرابة مليوني درهم 550 ألف دولار تسعى إلى إضافة أفق جديد نحو الانطلاق المبتكر لقطاع الأعمال في منطقة الخليج.
 
وأوضحت ان الجائزة تتوزع على ثلاث فئات الاولى الفئة الفردية ويبلغ مجموع جوائزها 60 ألف دولار وتنقسم إلى قسمين الأولى جائزة مدير مشاريع مبتكر وقيمتها 30 ألف دولار وتدور محاورها حول إدارة تحقيق الفوائد وإدارة التكلفة والوقت ونطاق العمل وإدارة المشتريات وإدارة الجودة وإدارة المخاطر والمعوقات وإدارة التغيير والثقافة ومتطلبات المعنيين والثانية هي جائزة مدير مكتب إدارة مشاريع مبتكر وقيمتها 30 ألف دولار وتعمل محاورها على إدارة التكلفة والوقت ونطاق العمل وإدارة تكامل المشروع وإدارة المخاطر والمعوقات وإدارة استراتيجية وحكومة محافظ المشاريع وإدارة أداء مكتب إدارة المشاريع وإدارة التواصل وإدارة الموارد فضلا عن محور تطوير معايير ومنهجيات وإجراءات إدارة المشاريع.
 
وأوضحت فريدون أن الفئة الثانية هي فئة الفريق المبتكر وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف دولار وتغطي أربعة مجالات هي إدارة التواصل وإدارة التغيير والثقافة ومتطلبات المعنيين وإدارة المخاطر والمعوقات وإدارة تكامل المشروع.
 
فيما خصصت الفئة الثالثة من الجائزة للأفكار المبتكرة في المؤسسات وتبلغ قيمتها الإجمالية 450 ألف دولار وتنقسم إلى ثلاثة اقسام الأولى جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة المشاريع وقيمتها 100 ألف دولار وتضم محاورها إدارة تحقيق الفوائد وإدارة التكلفة والوقت ونطاق العمل وإدارة المشتريات وإدارة تكامل المشروع وإدارة الجودة وإدارة المخاطر والمعوقات وإدارة التغيير والثقافة ومتطلبات المعنيين والثانية جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة البرامج بقيمة 150 ألف دولار.
 
 وتتوزع محاورها على إدارة التكلفة والوقت ونطاق العمل وإدارة المشتريات وإدارة المخاطر والمعوقات وإدارة التغيير والثقافة ومتطلبات المعنيين وحوكمة برامج المشاريع والتوافق الاستراتيجي للبرامج وإدارة المنافع أما الجائزة الثالثة فهي جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة محافظ المشاريع بقيمة 200 ألف دولار وتدور محاورها حول إدارة المخاطر والمعوقات وإدارة التغيير والثقافة ومتطلبات المعنيين وإدارة استراتيجية وحوكمة محافظ المشاريع وأداء محافظ المشاريع.