كلّ تناقضات إمرأة هذا العصر في المجموعة الجديدة للمصمّم نجا سعادة

 

 

تحت عنوان "Maharani The Controversial" أطلق نجا سعادة مجموعة فساتين السهرة، والتي تتضمّن عشرين فستاناً، لموسم خريف وشتاء 2017-2018 .

 

ويقول نجا سعادة أنّ الهند كانت المُلهم الأوّل لهذه المجموعة حيث إستوحى من أزياء المهراجا أي ملوك الهندوس وحكّامهم وحوّلها لتصاميم أنوثيّة .

 

وعن هذه المجموعة قال نجا سعادة:" إنطلقت الفكرة من عظمة شخصيّة المهراجا وفرادة أزيائه الملكيّة التي اعتمدت على قصّات هندسيّة وتفاصيل إحتاجت إلى مهارات حرفيّة كانت مُتوارثة عبر التاريخ من نسج وصباغة وزخرفة يدويّة".

 

 وتابع قائلاً "تخيّلت لو أنّ المهراجا إمرأة، فمزجت بين روح الأنوثة والقوّة لتنفيذ هذه التصاميم. ولا أخفي أنّ تنفيذ الفكرة شكّل تحدّ بخاصّة أنّ التناقض حاضر وتُرجم حتّى من خلال المواد والأقمشة المُستخدمة من التول الحريري والكران المُدعّم بالمعدن والدانتيل والبروكار المقصّب والبلاستيك والعضم والكريستال".

 

تمّ إستخدام تقنيّة التطريز اليدويّ في المجموعة بخيوط من الحرير والمعادن والقصب واعتماد الألوان الملكيّة كالأحمر والأزرق والأخضر الزمرّدي أضف إلى الأبيض والألوان المعدنيّة وغيرها.

 

تعكس مجموعة "Maharani The Controversial" هالة المرأة الحاضرة والمثيرة للجدل والتي تمزج في شخصيّتها كلّ تناقضات إمرأة هذا العصر .