قُبيل موعد الاستحقاق .. إمباور تسدد أقساط قروض بـ 147 مليون درهم

 خاص - الإمارات نيوز:

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" - أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم - عن تسديد التزاماتها نصف السنوية المتعلقة بالقروض وذلك قبل شهرين من موعد استحقاقها في 31 ديسمبر المقبل.
 
ويشكل المبلغ المسدد قبل استحقاقه والبالغ قيمته 147 مليون درهم 40 مليون دولار جزءا من تسهيل ائتماني مشترك من مجموعة بنوك ومؤسسات مالية دولية ومحلية.
 
وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ "إمباور" ان المؤسسة تتبع على الدوام منهجية مدروسة واستراتيجية عند الاستثمار في محطات التبريد والبنية التحتية للشبكة بما يتماشى مع الطلب الفعلي في السوق .
 
وأشار إلى أن "امباور" تمكنت من تحقيق نمو مطرد ومستدام نتيجة لهذا الجهد الأمر الذي مكن المؤسسة من تلبية التزاماتها وفقاً للجداول الزمنية المتفق عليها.
 
وأوضح أن لدى المؤسسة حاليا نفقات لازمة من أجل توسيع قدراتها في مشاريع مختلفة مثل "قرية جميرا جنوب" و"المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي" و"الخليج التجاري" و"دبي لاند" وغيرها."
 
وقال ابن شعفار "استطعنا تسديد 1.7 مليار درهم من إجمالي محفظة القروض البالغة 2.6 مليار درهم الأمر الذي يؤكد قوة واستدامة سياستنا التشغيلية ومدى فاعلية استراتيجيتنا المالية اذ أعربت البنوك والمؤسسات المالية عن تقديرها لاستراتيجيتنا المتعلقة بالأعمال ونوهت بدور استثماراتها في أعمالنا".
 
وتوفر "إمباور" خدمات تبريد المناطق عالية الجودة التي تخفض بشكل كبير من استهلاك الطاقة بالمقارنة مع أنظمة التبريد التقليدية.
 
وحققت خدمات تبريد المناطق وفورات كبيرة نتيجة استخدام محطات التبريد المركزية عوضا عن وحدات التبريد في كل مبنى .
 
 ويسهم نظام التبريد المركزي في تخفيض رأس المال والتكاليف التشغيلية وبالتالي خفض تكاليف الطاقة وتركيب معدات تكييف الهواء في كل مبنى.