الدكتور مجد ناجي .. الطبيب القدوة ‏

حسام حسين لبش - الامارات نيوز

 حينما يقترن العمل الإبداع بنجاح منقطع النظير، ثم يرتبط بالإنسانية قبل أي بُعد آخر، نكون أمام إنسان بكل ما تحمله هذه الكلمة من معانٍ روحية وأدبية وحياتية ومهنية.

اليوم نحن أمام طبيب ليس كباقي الأطباء، مختلف بكل شيء، بالنظرة للمهنة أولا، للمريض ثانيا، للمجتمع ثالثا، ومختلف أيضا بطريقته في فتح العيادة التي يعمل فيها.

إنه مجد ناجي الرجل الفلسطيني الذي ولد قبل 42 سنة في دمشق، ودرس طب الأسنان وتخرج في العام 1997، لينطلق إلى عالم العمل لتأسيس الحياة فدرس تخرجت ١٩٩٧ ثم درس تجميل الاسنان في معهد ايستمن لطب الاسنان في لندن ، ووصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد فترة قصيرة ليضع عصارة معارفه في هذا المجال برغم إدراكه لصعوبة الأمر في دولة فيها كل مبدعي العالم في أي مجال.

آنذاك، كانت أحلامه كلها مختصرة بتأمين معيشة كريمة لنفسه ولعائلته، وأقام في دبي في وقت كان بالكاد يؤمّن ثمن بدل إيجار للمنزل الذي يسكنه، لكنه صبر وقاوم ظروف الحياة ومصاعبها حتى تمكن من افتتاح عيادة في العام 1999، ليطورها في وقت قياسي ويصل بها إلى سلسلة عيادات تتوزع بين دبي وأبو ظبي وتحمل اسم " ليبرتي".

ليبرتي، العائدة للدكتور مجد ناجي، باتت مقصدا لكل نجوم العرب الراغبين بتجميل أسنانهم أو إجراء عمليات صعبة وقاسية، وبفضل من الله واجتهاد من الدكتور مجد، بات لليبرتي اسماً له اسهم في العالمين العربي والغربي والمقر الإمارات التي احتضنته قبل أن يصل إلى حياة كريمة.

يتميز الدكتور مجد بأخلاق عز نظيرها، وبقابلية للتعاطي مع الإنسان، أيا تكن جنسيته، قل مثيلها. وأما للخلق والأدب والاحترام فحدّث ولا حرج، إذ بإمكان أي راغب بالحصول على دفتر مزايا وصفات هذا الطبيب أن يسأل عن ليبرتي فقط، إن كان في دبي أو في أبو ظبي، ناهيك عن صيتها وصيت صاحبها خارج حدود الدولة.

أمام كل هذا كان لا بد من حصد الإنجازات والجوائز لطبيب مختلف بصفته وبمزاياه عن أقرانه، فنالت عيادته جائزة أفضل عيادة في دولة الإمارات في العام 2012، ووصل إلى لقب أفضل طبيب أسنان عربي من شركة اندرسون للاستشارات، اضافة الى تكريم واستقبال الدكتور مجد ناجي  من قبل  روؤساء دول الحكومات منها الكويت فلسطين و السيشيل

كما تم اختيار عيادة ليبرتي كشريك استراتيجي لمجلس دبي للسياحة العلاجية وتعاون مع منظمات دولية كالأونروا واليونيسيف والهلال الأحمر الإماراتي مساهماً بأعمال خيرية معها كانت كفيلة بجعله يتربع على العرش المزدوج: المهني والخيري الإنساني معاً، كما كرم أيضا من  هيئة الصحة بدبي و وزارة الصحة الاماراتية ، واخيرا قامت موسسة EBA و معهد المدراء البريطاني باختيار  عيادة ليبرتي كافضل منشأة طبية لعام ٢٠١٧  .

مجد ناجي اسم من ذهب في زمن قلّ هذا المعدن النفيس في داخل الإنسان، وأيضا هو علم من أعلام العرب في هذا العصر الذي باتت العروبة فيه تسأل عن رجالها.

نكبر بزمن فيه الدكتور مجد ناجي لنتوقف بها عند سطور مهما كبرت لن تصف ما بداخل هذا الطبيب الإنسان .