أدنوك للتوزيع تنفذ 350 ألف عملية فحص للمركبات في أبوظبي خلال 5 أشهر

خاص - الإمارات نيوز:

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع أن مراكز فحص الفني للمركبات الخفيفة التابعة لها نفذت خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2017 ما يزيد على 350 الف عملية فحص للمركبات الخفيفة.

وتم تنفيذ الفحص عبر 21 مركزا على مستوى إمارة أبوظبي منها 8 مراكز في مدينة أبوظبي وضواحيها و6 مراكز في منطقة العين و7 مراكز في منطقة الظفرة.

وبلغ إجمالي عدد المركبات عام 2016 والتي تم فحصها 782,148 مركبة كان منها 624,729 مركبة فحصت للمرة الأولى في حين أعادت 157,419 مركبة الفحص مرة أخرى لضمان الالتزام بكافة الشروط والمتطلبات الفنية اللازمة لاجتياز الفحص.

وستعلن أدنوك للتوزيع في المستقبل القريب عن باقة أخرى من الخدمات الجديدة والمبتكرة والتي سيتم توفيرها لعملاء الفحص الفني للمركبات الخفيفة في مراكزها.

ووقعت أدنوك للتوزيع اتفاقية لتعزيز خدمات الفحص الفني للمركبات الخفيفة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي تقضي بتنويع وتعزيز خدمات الفحص الفني للمركبات الخفيفة التي تديرها أدنوك للتوزيع حيث أدرجت الاتفاقية بنودا لإضافة خدمة الفحص الفني العاجل وبدء العمل لزيادة عدد مسارات الفحص داخل مدينة أبوظبي للتسهيل على المراجعين ولمواكبة العدد المتنامي للمركبات.

كما ضمت بنود الاتفاقية تعزيز التواجد الجغرافي لخدمات الفحص الفني عبر البدء بتنفيذ الفحص في مواقع تواجدها خارج مراكز الفحص فضلا عن توفير خدمات الفحص في عدد من مراكز التسوق المختارة على مستوى إمارة أبوظبي.

 وحرصت أدنوك للتوزيع منذ بدء تقديم لخدمات الفحص الفني للمركبات وفق اشتراطات ومعايير القيادة العامة لشرطة أبوظبي في عام 2000 على تطبيق أرقى المعايير العالمية في هذا المجال والتزمت بتوفير التدريب الفني المتخصص لكافة الفنيين لديها لمواكبة مسيرة التقدم المتواصل في تقنيات الفحص ونوعية المركبات والتقنيات المدرجة فيها الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تقليص الفترة الزمنية المستغرقة لتنفيذ عملية الفحص من 25 دقيقة إلى 10 دقائق فقط.

وأعلنت الشركة أنه ابتداء من 25 يونيو 2017 سيتم اعتماد الرسم الجديد للفحص السنوي الدوري للمركبات الخفيفة والبالغ "165" درهما عوضا عن الرسم القديم "120" درهما في حين ستبقي الشركة رسوم بقية الخدمات دون تعديل وهي رسم إعادة الفحص للمركبات التي لم تجتز الفحص "50" درهما ورسم تعديل أحد بيانات المركبة "40" درهما ورسم التصريح الواحد "40" درهما.