دوري أبطال آسيا.. العين يواصل المشوار وأهلي دبي يودع بحسرة

 

مظفر إسماعيل -  الإمارات نيوز:
حجز فريق "العين" الإماراتي، مقعدا له بين الثمانية الكبار في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه الساحق على ضيفه "استقلال طهران" الإيراني بستة أهداف مقابل واحد، في مباراة الإياب التي أقيمت مساء الاثنين على استاد هزاع بن زايد في أبوظبي.
وأحرز البرازيلي "كايو فيرنانديز"، مهاجم "العين"، هدفين متتاليين للزعيم، في الدقيقتين 27 و32، وجاء النجم الإماراتي "عمر عبدالرحمن"، أفضل لاعب في آسيا، ليوقع بدوره على هدفين، في الدقيقتين 49 و60، وتخللهما هدف زميله الكوري الجنوبي "لي ميونغ جو"، عند الدقيقة 57، ومن ثم اختتم النجم السعودي "ناصر الشمراني" سداسية الزعيم الإماراتي، بحلول الدقيقة 75.
في حين سجل المهاجم الإيراني "كافح رضائي" هدف فريقه اليتيم، قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.
وعوض فريق "العين"، بذلك، خسارته في مباراة الذهاب بهدف وحيد، يوم الاثنين الماضي، على ستاد "آزادي"، في العاصمة الإيرانية "طهران"، وبلغ الدور ربع النهائي للبطولة.
وفي لقاء آخر، تأهل نادي "أهلي جدة" السعودي إلى دور الثمانية على حساب فريق "أهلي دبي" الإماراتي، بعد أن حقق فوزا كبيرا على حساب ضيفه "الأهلي" الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة الإياب.
وأنهى النادي "الأهلي" السعودي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، أحرزهما "تيسير الجاسم وحسين المقهوي" في الدقيقتين 18 و 24، وفي الشوط الثاني، واصل "أهلي جدة" تفوقه، حتى نجح "سعد الأمير" في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يحفظ الغاني "جيان" ماء وجه "أهلي دبي"، ويحرز هدفه الوحيد في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز "أهلي جدة" بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم.
وتأهل الأهلي للدور المقبل بمجموع المباراتين 4 – 2، حيث انتهى لقاء الذهاب في السعودية بالتعادل بهدف لكل منهما.