3 فوائد للسفر بدون أطفالك

 

ليس هناك أفضل من العائلة وصحبتهم، والاستمتاع باللحظات التي تقضيها مع أبناءك، ولكن أحيانا تحتاج إلى بعض الوقت مع شريكة حياتك دون الأبناء وخاصة في التنزه والسفر.

 

واليوم سنعرض لك الأسباب التي ستجعلك تخطط لرحلتك من دون أولادك.

 

1-ودع القلق:

لا تنكر أنك حين تسافر مع أبناءك تشعر بقلق كبير عليهم، وتحاول قدر الإمكان أن تكون ملتصق بهم، ما يجعل استمتاعك أقل، فكل ما يهمك في الرحلة هل تناولوا طعامهم، هل وضعوا واقي الشمس، وهكذا، وبالتالي سيكون اهتمامك بشريكتك أقل، ونفس الشيء لزوجتك التي سيتمحور تفكيرها على الأطفال وتتركك.


فالسفر من دون أطفال يجعلك تولي اهتماما أكبر لزوجتك وهي كذلك.

 

2-العودة لأيام ما قبل الإنجاب:

في حال قررت السفر مع زوجتك فقط سيكون هناك من تثق فيه ويراعي أولادك، سيكون كل ما عليك هو الاتصال بهم كل يوم للاطمئنان عليهم، لذلك ستودع المسئوليات، وستشعر بأيام الزواج الأولى بداية من الرومانسية أثناء الرحلة مع زوجتك، حتى تحررك من مسئولية أولادك لوقت من الزمن.

 

استمتع قدر الإمكان بهذه التجربة، وافعل كل ما تريده دون الخوف من أن يقلدك أبناءك، أو أن يذهبوا بعيدا عنك، كل ما عليك فعله هو الاستمتاع.

 

3-التكلفة:

لا تنكر أن السفر مع أبناءك مكلف أكثر، بداية من تذكرة السفر، حتى تكليف التنزه، لذلك إذا كان البلد التي تقرر السفر إليها غير ممتعة للأطفال إذا فلتذهب أنت وزوجتك وتستمتعوا بوقتكما.

وفي النهاية لا ننكر أن تجربة السفر من دون أولادك صعبة بعض الشيء، خاصة إذا كانت الأولى، ولكنها تجربة تستحق التنفيذ من وقت إلى آخر.