200 شركة من 30 دولة تشارك بمعرض ألومنيوم الشرق الأوسط في دبي

خاص - الإمارات نيوز:

 

تستضيف دبي يوم 15 مايو الجاري، الدورة الخامسة من فعاليات معرض ألومنيوم الشرق الأوسط في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بمشاركة ستة أجنحة دولية من ألمانيا وإيطاليا والهند والصين وأمريكا الشمالية ومصر .

 

ويضم المعرض منطقتين متخصصتين جديدتين هما السلامة المهنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيعكسان تركيز دول مجلس التعاون الخليجي على القطاعات الأخرى، ذات الصلة بهدف تنويع اقتصاداتها والتخفيف من الاعتماد على عائدات الطاقة والنفط.

 

ويتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد عن ثلاثة آلاف و500 متخصص من أكثر من 90 دولة، ومشاركة 200 شركة عارضة من 30 دولة.

 

والألومنيوم ثاني أكثر معدن مستخدم عالمياً بعد الحديد ويعتبر الشرق الأوسط ودول الخليج، خاصةً إحدى أهم المصنعين للألومنيوم في العالم مع أكثر من خمسة ملايين طن صنعت في المنطقة خلال عام 2016.

 

وتعتبر إمارة دبي أكبر منتج للألومنيوم في العالم العربي حيث تتمتع بقاعدة واسعة من الأنشطة الصناعية والتحويلية، التي تتيح بدورها فرص نمو هائلة للاعبين في هذا القطاع حول العالم ومع الإعلان مؤخراً عن "إستراتيجية دبي الصناعية".

 

وتواصل دولة الإمارات تعزيز قدرتها التنافسية الاقتصادية، حيث جرى إطلاق مبادرات جديدة تتمحور حول ستة قطاعات فرعية مهمة بما فيها الألومنيوم وتصنيع المعادن، وذلك انسجاماً مع رؤية الإمارات الرامية لتحقيق النمو المستدام في مرحلة ما بعد النفط.