تاغ هوير تكرّم ذكرى نجم الملاكمة العالمي عبر إطلاقها ساعة محمد علي محدودة الإصدار

 

خاص – الامارات نيوز

كشفت علامة ’تاغ هوير‘ بالتعاون مع شركة ’أحمد صديقي وأولاده‘ النقاب عن إصدارها الجديد المخصص لمنطقة الشرق الأوسط من ساعة ’تاغ هوير محمد علي‘ التي شكلت تحفة فنية استحوذت على إعجاب جمهور وعشاق العلامة في دبي. وكانت ’تاغ هوير‘ قد أطلقت الساعة هذا الشهر في العاصمة القطرية الدوحة خلال فعاليات النسخة الـ14 من ’معرض الدوحة للمجوهرات والساعات‘ الذي يعد أهم المعارض العالمية الحصرية والذي يحضره كبار الشخصيات من أصحاب الثروات لاستعراض وشراء الساعات والمجوهرات والألماس والأحجار النفيسة.

واحتفاءً بإطلاق هذه الساعة الفاخرة لأول مرة في دبي، نظّمت ’تاغ هوير‘ فعالية مميزة حظي فيها عشاق العلامة بتجربةٍ مميزة من عالم رياضة الملاكمة، وذلك يوم 7 مارس بين الساعة 5:30 لغاية 7:30 مساءً. وقد أتيح للضيوف تذوّق مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية والعصائر المنعشة. وكانت موضوع الملاكمة السمة الأبرز خلال هذه الأمسية، حيث تم توجيه الدعوة إلى كبار الشخصيات للمشاركة في فقرة رياضية تفاعلية عند الساعة 8:00 مساءً، إضافة إلى الاستمتاع بباقة من الأنشطة الترفيهيّة.

وحضر الفعالية أصدقاء علامة ’تاغ هوير‘ بمن فيهم مدوّن الساعات المعروف حسّان الأخرس ومتسلّقة الجبال الشابة رها محرق، واللذان يتمتعان بتأثير لافت على مستوى المجتمع الرياضي، كما ويرتبطان بشكل وثيق مع ’تاغ هوير‘. كما رحّبت العلامة ببطلة الملاكمة الأردنية وقائد المنتخب الوطني الأردني للملاكمة للسيدات عريفة بسيسو التي اعتلت حلبة الملاكمة وأطلعت الجمهور على كيفية التحلي بروح القوة والشجاعة انسجاماً مع شعار ’تاغ هوير‘ المتمثل في خوض التحديات وعدم الانكسار تحت أي ضغوط.

تحية إلى محمد علي 
تستمد ساعة ’تاغ هوير محمد علي‘ الفاخرة إلهامها من أسطورة الملاكمة العالمي محمد علي كلاي، وهي بمثابة تكريم من جانب علامة ’تاغ هوير‘ لرجل استطاع تخليد اسمه للأبد كشخصية لا تُنسى في تاريخ الرياضة. ويُعرض إصدار ساعة ’محمد علي‘ حالياً في متحف ’تاغ هوير‘ بمدينة لا شو دو فون السويسريّة؛ وهي ساعة توقيت تمتاز باحتوائها على 7 حلقات قابلة للتغيير لكل منها تدريجاتها الخاصة، وإحداها خاصة برياضة الملاكمة. وقد كان من الطبيعي إصدار نسخة خاصة بمنطقة الشرق الأوسط من هذه الساعة الفريدة نظراً للتاريخ الشخصي الحافل لمحمد علي وارتباطه الوثيق بمنطقة الشرق الأوسط. وتأتي ساعة ’محمد علي كاريرا كاليبر 5‘ مصنوعة من ستانلس ستيل ويوجد منها 750 ساعة بالإصدار العالمي إلى جانب 750 ساعة أخرى مخصصة بأرقام عربية على قرص الساعة.

ويُعتبر محمد علي جزءاً لا يتجزأ من أهم اللحظات في تاريخ الرياضة والحقوق المدنية. وحتى اليوم بعد مرور 50 عاماً على إحرازه الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في روما 1960، مازال محمد علي واحداً من أشهر الرجال في التاريخ.

وساهمت أخلاقه السامية وأساليبه الثورية وشجاعته في الدفاع عن معتقداته في رسم أسطورة البطل محمد علي كلاي. وتقلد محمد علي كلاي عدداً كبيراً من الجوائز والأوسمة بالإضافة لحصوله على لقب ’رياضي القرن‘ من مجلة ’سبورتس ايلوستريتد‘ ومجلة ’جي كيو‘، كما تولى منصب رسول الأمم المتحدة للسلام وحصل على وسام الحرية الرئاسي وجائزة تكريم إنجازات الحياة من قبل منظمة العفو الدولية.