كيف تتخلص من الكرش في رمضان؟

13 أيار 2019

متابعة -  الإمارات نيوز:

على الرغم من أن الصيام لساعات طويلة خلال النهار، يمكن أن يساعد بشكل كبير على التخلص من الوزن الزائد، إلا أن ذلك يجب أن يترافق مع نظام غذائي دقيق يتبعه الصائم لتحقيق هذا الهدف.

ويقدم الخبراء مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من الكرش خلال شهر رمضان، منها، شرب 2 كوب من الماء على الأقل خلال وجبة السحور، وتناول الفواكه التي تبقي الجسم رطباً وخاصة العنب والبطيخ، وتناول الكربوهيدرات والبروتينات والألياف بنسبة معتدلة على السحور، لتجنب الشعور بالجوع خلال النهار.

وينصح أيضا بتناول وجبة الإفطار مع الأهل أو الأصدقاء، حتى يشعر الصائم بأن أحداً يراقبه، ومواصلة ممارسة التمارين الرياضية، والحرص على أن تبدأ وجبة الإفطار بتناول حبات من التمر، فهو غني بالألياف والبوتاسيوم، ويساعد على الاحتفاظ بالماء.

وينصح أيضا بألا تبدأ وجبة الإفطار بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الكباب والصلصة، وبتجنب الإفراط في تناول الطعام، وعدم الاعتماد على الوجبات السريعة، واتباع قاعدة 90/10، التي تنص على احتواء وجبة الطعام على 90% من الأطعمة المغذية، و10% من الحلويات والأطعمة المقلية.

ويجب تجنب الأطعمة والمشروبات المصنعة، وعدم البدء بنظام جديد لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، كما ينصح من يعاني من بعض الأمراض المزمنة مثل السكري واضطرابات الكلى، باستشارة طبيبك المختص، قبل أن يقرر الصيام.