محمد بن راشد: إكسبو دبي سيكون الأفضل في تاريخ المعرض

14 آب/أغسطس 2019

متابعة - الإمارات نيوز:

تفقد صاحب السمو الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي، سير العمل في مشاريع البنية التحتية لمعرض "إكسبو 2020 دبي".

وأكد صاحب السمو أن دورة المعرض الذي سينطلق في شهر أكتوبر من العام المقبل، بمشاركة أكثر من ١٩٠ دولة تمثل قارات العالم، ستكون الدورة الأفضل في تاريخ المعرض الممتد لـ168 عاما.

وأضاف في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر: "450 يوما تفصلنا عن إكسبو، 190 دولة تشارك بأجنحة تحلق بالعالم لمستقبل أفضل، حدث تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا لأول مرة، نحن جاهزون ووعدنا أن يكون أفضل دورة في تاريخ المعرض الممتد 168 عاما".

وشدد سموه على ضرورة إخراج المعرض العالمي بصورة مشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها وللعرب أجمعين، معتبرا أن معرض إكسبو 2020 دبي منصة حضارية عالمية لجميع الدول دون استثناء تستعرض من خلاله كل دولة ثقافاتها وتراثها وتاريخها ومنتجاتها الوطنية أمام الزوار من مختلف جنسيات العالم وثقافاته ومشاربه.

وأعرب صاحب السمو عن ثقته وتفاؤله بنجاح الحدث بهمة شباب الوطن وكوادره المدربة والمؤهلة القادرة على تشغيل وإدارة وتنظيم مثل هذه التظاهرات الثقافية والسياحية والتجارية الدولية على أرض الإمارات.

وطالب سموه جميع الجهات المعنية في الدولة عموما ودبي خصوصا بتكثيف جهودهم والعمل دون كلل أو ملل لإنجاح المعرض وإبرازه كملتقى ثقافي وإنساني وسياحي عالمي، مختتما: "ما من أحد منا إلا يشرئب إلى الفلاح وبياض الوجه والنجاح.. ما تحصل عليه دون جهد تفقده دون ندم".