قرقاش: الإمارات تهدف إلى دعم الاستقرار والانتقال السياسي المنظم بالسودان

11 حزيران/يونيو 2019

أوضح الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، أن الإمارات تستمر في تواصلها مع كافة مكونات المعارضة السودانية ومع المجلس العسكري الانتقالي، مؤكدًا أن هدف الدولة دعم الاستقرار والانتقال السياسي المنظم بالسودان.

وأضاف قرقاش عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "رصيدنا الخير ومصداقيتنا وسيلتنا للمساهمة في دعم الانتقال السلمي بما يحفظ الدولة ومؤسساتها في السودان الشقيق، لا شك أنها مرحلة حساسة بعد سنوات دكتاتورية البشير والإخوان".

وشدد قرقاش على أن علاقة الإمارات التاريخية والمشتركة والمتميزة مع السودان الشقيق أبدية، ويسعى دائما للمساهمة في قضايا التنمية والاستقرار، موضحًا أن الخطوط ميسرة في التواصل مع كافة الأطراف السودانية، لافتا إلى أن "دورنا منظوره وطني وعربي وهدفه دعم الاستقرار والانتقال السياسي المنظم والسلس".

يذكر أن قوى الحرية والتغيير في السودان، أعلنت تعليق العصيان المدني حتى إشعار آخر، وذلك بعد 3 أيام من فشله وعدم انصياع السودانيين لتلك الدعوات. ودعت قوى الحرية والتغيير، في بيان، السودانيين إلى مزاولة أعمالهم اعتبارًا من غد الأربعاء.