رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

المراهنات الإلكترونية” تضر بالشباب في ظل البطالة ونقص الخيارات

تُعتبر "المراهنات الإلكترونية" أو "القمار الإلكتروني" من الظواهر التي...

نهاية أسطورة الموضة: وفاة الكلب بودي عن عمر 15 عاماً

متابعة بتول ضوا في خبر حزين هز قلوب محبيه، توفي...

رونالدو يقود كتيبة النصر أمام ضمك

يخوض فريق النصر السعودي مواجهة ليست سهلة أمام ضمك،...

لهذه الأسباب.. ضعي نبات الأوركيد في غرفة الطعام

متابعة- يوسف اسماعيل نبات الأوركيد يُعتبر واحدًا من أجمل النباتات...

تأثير تناول حبتين من الموز على أدائك تمرين البلانك

فوائد تناول الموز للرياضيين تعد الفواكه من الأغذية الأساسية التي...

قطارات النوم تعود للعمل بعد توقف لسنوات

 

متابعة – مروة البطة

تخيل أنك تسافر وأنت نائم في سرير مريح، هذا بالفعل ما سيحصل عندما تسافر في قطار النوم المسائي بين برلين وباريس.

حيث ستستأنف خدمة قطار النوم المسائي بين برلين وباريس في وقت لاحق من مساء اليوم الاثنين بعد توقف استمر لعدة سنوات، ومن المتوقع أن يكون الطلب على هذا المسار نشطا.

وستنطلق نصف رحلات القطار من برلين إلى بروكسل، بينما سيتجه نصفها الآخر إلى العاصمة الفرنسية.

كما من المتوقع إلى حد كبير أن تغادر أولى الرحلات من برلين اليوم الاثنين. ومن المتوقع أن يشهد الحفل وزير النقل الألماني فولكر فيسينغ والرئيس التنفيذي لشركة “دويتشه بان” المملوكة للدولة ريتشارد لوتس.

وسيجري في البداية تشغيل القطار ثلاث مرات في الأسبوع، مع خطط لزيادة الخدمة ليلا بحلول أكتوبر 2024. وسيجري تشغيل الرحلات من جانب شركة “دويتشه بان”، والسكك الحديدية الاتحادية النمساوية، وسكك الحديد الحكومية الفرنسية، والشركة الوطنية للسكك الحديدية البلجيكية.

يشار إلى أن القطار جزء من العلامة التجارية “نايتجيت” التابعة لشركة السكك الحديدية الاتحادية النمساوية.

وقالت السكك الحديدية الألمانية: “إن رحلات القطارات المسائية الجديدة محجوزة بشكل تام خلال العطلات”. وبعد العطلة فقط سيكون هناك “ما يكفي من الأماكن الشاغرة”.

وقالت دويتشه بان: “في الأساس، بمجرد إطلاق خط القطار المسائي الجديد مع خطوط السكك الحديدية الشريكة لنا، ستحدث طفرة حقيقية في الحجوزات”.

وكانت شركة “دويتشه بان” قد أوقفت خدمة القطارات المسائية في عام 2014، بعد انخفاض الطلب وتقادم عربات النوم بالسكك الحديدية.

لكن الاهتمام بالقطارات المسائية ازدهر في أوروبا في العامين الماضيين، خاصة مع إظهار المسافرين قلقا متزايدا بشأن تغير المناخ والانبعاثات المرتفعة الناجمة عن السفر الجوي.

وبالتعاون مع العديد من خطوط السكك الحديدية الأوروبية الشريكة، تقدم شركة “دويتشه بان” مرة أخرى وبشكل متزايد رحلات تهدف لربط 13 مدينة أوروبية يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة عبر القطار المسائي.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي