متابعة-جودت نصري
أعلن إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، الرئيس التنفيذي السابق لها، خلال الأشهر القليلة الماضية عن نيته في أن يوفر ميزة “الأرباح” لصناع المحتوى والمبدعين المتواجدين داخل منصة تويتر، ولكن يبدو أن الأمر دخل حيز التنفيذ بالفعل بعدما أعُلن بشكل رسمي عن بدء مشاركة الإيرادات مع صناع المحتوى والمستخدمين الذين يدفعون اشتراك “تويتر بلو” فقط.
مشاركة أرباح تويتر مع صناع المحتوى
وفقا لما ذكر في مجلة theverge، فإن صناع المحتوى الإبداعي ومشتركي “تويتر بلو” سيبدأون في استلام أرباح الإعلانات من منصة تويتر خلال الـ72 ساعة القادمة، حيث تتراوح الأرباح ما بين آلاف الدولارات لـ40 ألف دولار خاصة لأصحاب الحسابات التي تضم ملايين المتابعين، وبدورها تعمل منصة تويتر بالتزامن مع هذا الإعلان على توسيع الإمكانات لضم أكبر عدد من المبدعين خلال الأيام القادمة.
ويتم احتساب الأرباح بمقدار ظهور الحسابات 5 ملايين مرة على “التغريدات” خلال الـ3 أشهر الماضية، وبدخول هذه الخطوة حيز التنفيذ، من المتوقع أن تساهم بشكل كبير في إنقاذ “تويتر” من هيمنة المنافس الجديد “ثردز” التابع للشركة الأم “ميتا” خاصة وأنه استطاع أن يجذب حوله خلال أيام قليلة فقط من انطلاقه 100 مليون مستخدم بالشكل الذي وضع “تويتر” في مأزق وخطر الانهيار بين منصات التواصل الاجتماعي خاصة وأن التطبيق الجديد يشبه تويتر إلى حد كبير سواء في المزايا أو آلية استخدامه والتفاعل عليه.
ورغم أن “ثردز” يمتلك ثغرة حالية يمكن أن تعود لصالح “تويتر” وهي أنه في حال رغبت في حذف الحساب فإن حسابك الرسمي على منصة الإنستغرام سيغلق هو الآخر نهائيا، إلا أن “ثردز” يواصل بقوة أن يقدم سلسلة من المزايا للمستخدمين بالحد الذي يجعلهم ينصرفوا عن التواجد في منصة تويتر، خاصة وأن “إيلون ماسك” أتاح أغلب خدمات المنصة مقابل الدفع الشهري “تويتر بلو”.
عودة TweetDeck
رصد موقع “The Verge”، في وقت سابق، عودة الإصدار القديم من TweetDeck، للمستخدمين بشكل مجاني دون وجود إعلان من تويتر، وإلى الآن لم يتم تحديد مصير الخدمة ما إذا كانت ستغلق مرة أخرى، أما أنه تم تدشينه مجددا لاحتواء غضب المستخدمين وحماية “تويتر” من التهديد الذي يمكن أن يصيبه خاصة بعدما أطلقت ميتا تطبيق Threads.