متابعة- بتول ضوا
للرئيس دور كبير في نجاح منظومة العمل كاملة. وذلك من خلال كسب محبة الموظفين وثقتهم ما يمنحهم تحفيز ودافع للعمل بشكل أكبر.
إلا أنه وعلى جانب آخر قد نصادف رؤساء سيئون لا يحترمون موظفيهم أبدأ. وفي الآتي عادات سيئة من الرؤساء يفعلونها.
– لا يتحدث على الهاتف
بعض الرؤساء لديهم عادة عدم التحدث إلى موظفيهم على الهاتف وإجراء المحادثات فقط على الرسائل.
ينعكس هذا في بعض الأحيان بشكل سيء على موظفيهم. لأنه يظهر إما عدم اهتمامه أو يؤدي إلى تفاقم سوء الفهم أو الفجوات في التواصل.
– نسي اسم الموظف
يعتبر نسيان الاسم خطأ بشرياً ولكن إذا حدث هذا باستمرار. فأنت تُظهر للموظف أنه ليس شخصاً له هوية. وإنه يعكس قلة الاهتمام ويؤدي في النهاية إلى شعور موظفك بعدم الأهمية.
– ينسب أفكار الموظف له
يشعر الموظفون بالخيانة وهذا ليس سوى مثال على نقص المهارات القيادية إنه يوضح كيف أن المدير متدني في الأخلاق.
– لا يقابل الموظفين
من المهم أن يلتقي المدير بالموظفين جسدياً وفي حال لم يكن ذلك ممكناً فإن لقاء فريق ممتع يحافظ على استمرار الموظفين بين الحين والآخر لا ينبغي مناقشة أي عمل. مجرد مزاح ممتع إذا كان الرئيس لا يفعل ذلك، فإنه يظهر مدى عدم اهتمامه بالفريق.
– لا يرى إنجازات الموظف
اليوم عندما يعمل الناس فوق طاقتهم ، ويقدمون أكثر من المطلوب، ولا يرون كيف يؤدي الموظف ويحقق الأهداف، هو انعكاس لرئيس متهور.
من المهم أن تلاحظ جميع الموظفين الذين يعملون تحت إشرافك لا تأخذها كأمر مسلم به لأنه من الصعب الحصول على موظف جيد ومن السهل خسارته من خلال عدم إيلاء الاهتمام المناسب له.