متابعة- بتول ضوا
الكثير منا يسعى لمستقبل ناجح يحقق فيه جميع أحلامه، وكل ما نرغب في إنجازه، وفي يحين ينجح البعض بتحقيق أحلامهم ومستقبلهم، يفشل آخرون في ذلك، والسبب يعود لعدم إدارة الوقت بشكل صحيح.
فتنظيم الوقت، أحد عوامل والنجاح الأساسية لأي شخص أو شركة، والذي يُمكن من تحقق العديد من الأهداف فى فترة زمنية قصيرة.
الوقت الضائع
يؤدي سوء إدارة الوقت بالتالي إلى إضاعة الوقت، والذي يؤثر سلباً على الإنتاجية في العمل والكفاءة اللازمة لانتاج المهام المطلوبة
أهداف قابلة للقياس
لا يجب وضع أهداف تفوق إمكانياتك، حتي لا تشعر بالإحباط حيال عدم اتمامها.
التخطيط المسبق
يجب التخطيط المسبق لمهامك والالتزام بالأهداف، وإذا لم تكن تخطط مسبقاً فقد ينتهي بك الأمر إلى القفز ذهاباً وإياباً أو التراجع في أداء عملك، هذا يترجم إلى انخفاض الكفاءة وانخفاض الإنتاجية.
إعطاء الأولوية لأعمالك
كما يجب عليك تحدد أولويات مهامك عملك، وذلك بناء على الأهمية والأكثر ضرورة، ويمكنك تقسيم مهام عملك، من خلال عدة أقسام، بداية من “هام وعاجل” ثم الأمور الأقل أهمية وعاجلة، ثم الأمور التي ليست عاجلة أو مهمة.
استخدام التقويم
يمكنك استخدم التقويم الخاص بك، لاتمام عملك، وتنسيق مواعيدك، واكمال مشروك، كما يمكنك التخطيط للأيام المستقبلية من خلال تدوينها عبر التقويم الخاص بك.