متابعة – لجين اسماعيل :
في الوقت الذي ينتظر فيه العالم إعلان أبل عن هواتف آيفون الجديدة. لم يمنع هذا الانتظار “أبل” من العناية بهواتف آيفون 12 و 12 برو التي تم بيعها منذ أكثر من عام.
حيث اكتشفت الشركة عيب صناعة في هواتف آيفون 12 و12 برو فقط. ويتسبب هذا العيب في عدم خروج الصوت من سماعة المكالمات عند استخدامها.
وتؤثر هذه المشكلة في نسبة صغيرة للغاية من الهواتف التي تم بيعها في الفترة من أكتوبر 2020 حتى أبريل 2021.
وأوضحت أبل بأن المشكلة تظهر بسبب عيب صناعة في مستقبل الصوت الموجود في الهواتف. وهذه المشكلة لا توثر إلا على هواتف آيفون 12 و12 برو.
ولأن أبل تبيع أكثر من مليون من الهواتف سنويا. فإن ظهرت المشكلة في 1% من الهواتف، فهذا يعني أكثر من 10 آلاف هاتف.
فالمشكلة تظهر بشكل تلقائي وفي جزء حيوي من الهاتف، حيث تتوقف عن سماع صوت المكالمات فجأة. بينما يظل الصوت يعمل بشكل طبيعي في جميع التطبيقات الأخرى.
وبهذا الخصوص أعلنت أبل عن برنامج ضمان جديد خاص بالهواتف المعطوبة. حيث يمكنك التوجه لأقرب مركز خدمة أبل وتغيير القطعة المعطوبة.
كذلك قد تقوم في بعض الحالات باستبدال الهاتف. ولكن يمكن لمركز الخدمة فقط تحديد هذا الأمر.
كما قامت أبل بمد الضمان وبرنامج الإصلاح المجاني لهذه القطعة فقط لمدة عامين من تاريخ الشراء.