رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

فوائد تناول الأكيدينيا بقشرها على صحة الجسم

القيمة الغذائية للأكيدينيا تُعد الأكيدينيا واحدة من الفواكه الغنية بالعناصر...

الإجهاد والسكري: علاقة وثيقة وكيفية حمايتك لنفسك

يعاني العالم من ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري من...

أضرار تناول الأطعمة المحتوية على مواد حافظة على الجنين

مدى تأثير المواد الحافظة على صحة الجنين تعتمد العديد من...

كشف أسرار مخدر الآيس وتأثيراته المدمرة على الصحة النفسية والجسدية

مخدر الآيس، هذا الاسم الذي بات يطلق الرعب في...

الدوري الألماني: بايرن ميونيخ يتخطى أوجسبورغ بثلاثية بيضاء

فاز بايرن ميونيخ في ضيفه أوجسبورغ بثلاثة أهداف دون...

إجراءات وقائية مشددة في جميع مراحل تنقل الحجيج بين المشاعر المقدسة

متابعة – علي معلا:

أكدت وزارة الحج والعمرة، السبت، أن هناك تطبيقاً للإجراءات الوقائية في جميع مراحل تنقل الحجيج بين المشاعر المقدسة لضمان سلامة ضيوف الرحمن، مع تهيئة الكوادر البشرية المشاركة لتقديم الخدمات التي تعينهم على أداء مناسكهم في راحة واستقرار.

وأعلنت وزارة الحج اكتمال توظيف منظومتها التقنية بمشاركة الجهات المعنية في خدمة ضيوف الرحمن لأداء موسم حج هذا العام 1442هـ في ظروف صحية آمنة، لمنع انتشار جائحة كورونا.

ومن جانبه، قال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، إنه سيكون هناك استفادة من المشروعات التقنية المنفذة في تطبيق “البطاقة الذكية”، لتقديم خدمات ذات جودة عالية لحجاج بيت الله الحرام، والاستفادة من هذه الإمكانات لتسهيل رحلة ضيوف الرحمن خلال تأديتهم لمناسك الحج، التوجهات الاستراتيجية للوزارة للتحول الرقمي.

وأوضح نائب وزير الحج والعمرة أن الوزارة حرصت على تقديم أفضل الخدمات وتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة، والإجراءات الوقائية والاحترازية الواجب اتباعها في موسم الحج إنفاذاً لتوجيهات القيادة بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار إلى أن الوزارة بذلت جهوداً حثيثة لتطوير وتوسيع الخدمات الذكية المقدمة للحجيج؛ إذ ابتكرت الحلول التقنية والمنصات الرقمية والخدمات التقنية الحديثة المقدمة لضيوف الرحمن في قالبٍ من الجودة والإتقان، وفي مقدمتها تطبيق “اعتمرنا” والمحرك السعودي للحجز المركزي.

وأكد أن وزارة الحج والعمرة أطلقت حزمة من الخدمات النوعية شملت مشروع “منصة الحج الذكي”، ومبادرة “الرقابة على الخدمات” لرفع مستوى خدمات السكن بهدف توفير مساحات إضافية للحجاج وتنظيم مسارات النقل الترددي، وبرنامج التفويج المخصص لإدارة الحشود عبر نظام إلكتروني لإعداد ومراقبة خطة التفويج، إضافة إلى مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية، وبناء مخيمات مجهزة بمختلف الخدمات، ومبادرة تطوير خدمات الإعاشة للتوسع في تقديم الوجبات مسبقة التجهيز في المشاعر المقدسة، إلى جانب تدشين مبادرة النظام الإلكتروني للمشاعر المقدسة، من خلال نظام تقني رقابي لقياس جاهزية المشاعر المقدسة ومرافقها.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي