رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

فوائد لاستخدام الخل في تنظيف فرامة الخضراوات

طريقة فعّالة لتنظيف فرامة الخضراوات باستخدام الخل يعدّ الخل الأبيض...

هل تشرب العصائر الغازية؟.. دراسات تكشف علاقة خطيرة بالسرطان

تثير المشروبات السكرية، مثل العصائر المعلبة والمشروبات الغازية، قلقاً...

الدوري التركي (14): سيفاس سبور في أنطاليا

خاص- الإمارات نيوز يستضيف فريق أنطاليا سبور منافسه سيفاس سبور،...

أعراض الاصابة بالتهاب وتر الكتف وطرق الوقاية منها

ما هو التهاب وتر الكتف؟ التهاب وتر الكتف هو حالة...

بعد اتهامه بالسرقة.. نجوم الفن يتضامنون مع المخرج عمر زهران

شهدت الساحة الفنية والإعلامية حالة من التضامن الواسع مع...

الإمارات الأولى إقليمياً في العلامة التجارية الوطنية 2019

متابعة –  الإمارات نيوز:

 

احتلت دولة الإمارات المركز الأول على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمدرجة هذا العام في تقرير العلامة التجارية الوطنية 2019، والذي أصدرته مؤسسة “براند فايننس”، وهو تقرير سنوي يرصد العلامات التجارية الوطنية الأكثر قيمة والأقوى تأثيراً.

 

ويقيس التقرير قوة وقيمة العلامة التجارية الوطنية لأفضل 100 دولة في العالم، كما يركز التقرير على 3 محاور رئيسية هي: السلع والخدمات، الاستثمار والمجتمع.

 

وجاءت الإمارات بين أقوى 10 دول في ترتيب الدول الأقوى عالمياً من حيث العلامة التجارية الوطنية محققة المرتبة السادسة عالمياً، تلتها فنلندا واليابان والولايات المتحدة والدنمارك، وحلّت الدولة في المرتبة العشرين عالمياً والأولى عربياً، وعلى مستوى الشرق الأوسط من حيث العلامة التجارية الأعلى قيمة متفوقة على كلٍ من بلجيكا وسنغافورة والدانمارك وفنلندا، وفقا لما ذكرته صحيفة “البيان”.

 

وبحسب التقرير، تمكنت الصين التي حلت في المركز الثاني من حيث قيمة العلامة التجارية الوطنية، والتي بلغت 19.47 تريليون دولار، من تقليص الفارق بينها وبين الولايات المتحدة التي تصدرت الترتيب بقيمة إجمالية للعلامة التجارية بلغت 27.75 تريليون دولار، وألمانيا صاحبة المركز الثالث بقيمة 4.85 تريليونات دولار، كما ارتفعت قيمة العلامة التجارية لليابان 26% لتصل إلى 4.53 تريليونات دولار، متجاوزةً بذلك بريطانيا التي حلّت خامساً بقيمة 3.85 تريليونات متأثرة بانعكاسات خروجها من الاتحاد الأوروبي.

 

ورصد التقرير تقدماً ملحوظاً في متوسط نمو قيمة العلامة التجارية الوطنية لاقتصادات الدول النامية وبنسبة 13.9% مقارنة بنسبة 0.4% فقط من النمو حققتها الاقتصادات المتقدمة في تصنيف “براند فايننس” لعام 2019.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي