رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أدوية القلب هل من الممكن أن تحمي من الخرف؟

الخرف: مرض العصر الحديث الخرف يعتبر واحدًا من الأمراض العصبية...

كشف أسرار مخدر الآيس وتأثيراته المدمرة على الصحة النفسية والجسدية

مخدر الآيس، هذا الاسم الذي بات يطلق الرعب في...

دوري نجوم قطر (10): الدحيل في ضيافة العربي

خاص- الإمارات نيوز تستكمل اليوم، السبت، مباريات المرحلة العاشرة من...

مأساة سيلفي جديدة تهز البرازيل.. مؤثرة شابة تفقد حياتها في حادث مروع

متابعة بتول ضوا شهدت البرازيل حادثًا مأساويًا جديدًا يسلط الضوء...

دوري روشن السعودي (11): الخليج يتحدى الهلال

خاص- الإمارات نيوز يحل فريق العروبة ضيفاً على الرائد، اليوم...

“طرق دبي” تعتمد خدماتها الإدارية وتطلق مساعدين افتراضيين لتلبية احتياجات الموظفين

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن إتمام جميع خدماتها الإدارية المقدمة للموظفين، والتي تشمل 25 خدمة رئيسة و127 خدمة فرعية، إلى جانب تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) لتلبية احتياجات واستفسارات كوادرها البشرية من خلال إطلاق المساعد الافتراضي.

 

وجاء ذلك في إطار خطتها الاستراتيجية بالتحول الرقمي، ومواكبة مبادرة حكومة دبي الرامية إلى الحد من المعاملات والخدمات الورقية بحلول عام 2021، وكذلك لتسهيل وتسيير آلية العمل في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

 

وفي السياق ذاته قال نبيل آل علي، مدير إدارة الخدمات الإدارية بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة: إن الهيئة تمكنت من تحقيق قفزة نوعية في تحويل كامل خدماتها الإدارية للموظفين إلى النظام التقني.

 

حيث عملت على أتمتة 25 خدمة رئيسة و127 خدمة فرعية، وتنفيذ 23 ألفاً و873 طلباً مؤتمتاً منذ بدء المشروع في 2018 وحتى نهاية الربع الثاني من العام الحالي 2020، والذي تم إتاحته على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي MyRTA على الهواتف المحمولة، موضحاً أن الهيئة أطلقت أيضاً خدمة المساعد الافتراضي، من خلال تسخير تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) مُصممة للرد على استفسارات وأسئلة الموظفين باللغتين “العربية والإنجليزية”، وفق موقع البيان.

 

ويتضمن المساعد الافتراضي على 73 خدمة استعلامية سواء بخصوص الخدمات الإدارية أو المعلومات والإجراءات ذات الصلة بفيروس كورونا.

 

علاوة على ذلك أن هذه التقنية تتضمن أيضاً 132 إجابة مبرمجة عن الأسئلة المحتملة من الموظفين بشأن المجالات المذكورة، وفق البيان.

 

وأضاف آل علي أن هيئة الطرق والمواصلات تحرص دائماً على تعزيز بنيتها التحتية التقنية للحد من المعاملات الورقية وفق توجهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى دعم مبادرة “حكومة دبي بلا ورق”، فضلاً عن تسخير تلك التقنيات لمواجهة الظروف الطارئة التي قد تطرأ على آلية العمل مثل تداعيات جائحة “كوفيد – 19 المستجد”.

 

 

 

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي