رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الروسي (16): سيسكا موسكو يلاقي روستوف

خاص- الإمارات نيوز تُستأنف اليوم، السبت، مباريات المرحلة السادسة عشرة...

أسباب الأرق في الثلث الثالث من الحمل وكيفية الحصول على نوم هانئ

متابعة بتول ضوا تعتبر فترة الحمل من أجمل الفترات في...

أضرار النوم الكثير: هل النوم الزائد ضار حقًا؟

متابعة بتول ضوا يعتقد الكثيرون أن النوم الكثير أمر جيد،...

الدوري الاسكتلندي (13): جلاسكو رينجرز يستقبل دندي يونايتد

خاص- الإمارات نيوز تقام اليوم، السبت، مباريات الجولة الثالثة عشرة...

الدوري المغربي (11): نهضة بركان لتعزيز صدارته أمام حسنية أغادير

خاص- الإمارات نيوز تجري اليوم، السبت، مباراتان في الجولة الحادية...

“الطرق والمواصلات” تطور 40% من مشروع ثلاث محطات لمترو دبي

كشف معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، عن إنجاز 40% من أعمال تطوير ثلاث محطات على الخط الأحمر لمترو دبي، هي محطات مدينة دبي للإنترنت، وداماك العقارية، والإمارات العربية المتحدة للصرافة.

وجاء ذلك في إطار خطة جهود الهيئة لتطوير محطات المترو وتحسين البنية التحتية حولها، لتحقيق السعادة للمتعاملين وتحسين تجربة المشاة ومستخدمي الدراجات الهوائية، إضافة إلى توفير بيئة تنقل آمنة وسهلة لأصحاب الهمم.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “البيان”، أوضح معاليه، يتضمن المشروع، بناء مدخل إضافي غربي في محطة مدينة دبي للإنترنت، وتحسين الربط بين محطة داماك العقارية لمترو دبي، ومحطة مرسى دبي للترام، لتلبية النمو المتزايد في عدد الركاب، وتحديداً في ساعات الذروة الصباحية والمسائية، وكذلك بناء مدخل إضافي شرقي في محطة الإمارات العربية المتحدة للصرافة، لتسهيل عملية وصول الركاب للمحطة، إلى جانب تنفيذ الأعمال المدنية حول مداخل المحطات في الجهة الشرقية والغربية لتحقيق تكامل المواصلات وسهولة وصول مستخدمي مترو دبي إلى المحطات، كما يتضمن المشروع توفير معابر للمشاة، وأماكن مغطاة للاستراحات، وأعمال الزراعة تجميلية، واللوحات الإرشادية.

وتابع معاليه، هذا المشروع هو جزء من خطة متكاملة لتطوير البنية التحتية لـ 40 محطة مترو ونقل بحري بحلول عام 2025، وتحسين الربط بين المحطات والمرافق العمرانية والسياحية المهمة المجاورة لتلك المحطات في مسافة لا تقل عن 500 متر، وضمان وصول المشاة ومستخدمي الدراجات الهوائية والسائقين لتلك المناطق بطريقة آمنه وسهلة، مشيراً إلى أن اختيار هذه المحطات جاء وفقاً لمعايير متعددة مثل عدد الركاب في المحطات، وعدد مستخدميها من أصحاب الهمم، والكثافة السكانية، والتوزيع الجغرافي في المناطق المحيطة بالمحطات، وعدد رحلات التنقل من وسيلة إلى أخرى.

 

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي