رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تعرف على فوائد وجبة الإفطار

أظهرت العديد من الدراسات أهمية وجبة الإفطار في تعزيز...

اكتشاف طريقة خفية لإصلاح خلايا القلب التالفة

متابعة: نازك عيسى ظهرت دراسة سويدية جديدة أن قدرة القلب...

أنيقة ودافئة: أحدث صيحات تنسيق اللون البني في شتاء 2024

متابعة بتول ضوا لا شك أن اللون البني يعتبر من...

الدوري التركي (13): غلطة سراي في ضيافة بودريم

خاص- الإمارات نيوز تشهد انطلاقة الجولة الثالثة عشرة من الدوري...

كيف يمكنك أن تظهرين أصغر سناً.. إليك النصائح

نصائح للعناية بالبشرة إن العناية الصحيحة بالبشرة تلعب دوراً أساسياً...

كنتاكي توقف إعلانها مؤقتاً لأسباب تتعلق بكورونا

قررت سلسلة مطاعم دجاج كنتاكي تعليق شعارها الشهير «تأكل صوابعك وراه» بشكل مؤقت بعد أن ارتأت أه غير مناسب في وقت باتت فيه الكمامات وغسل اليدين ضرورة قصوى بحسب ما جاء في موقع البيان.

وفي التفاصيل، أن الشركة اعتبرت  شعارها الإعلاني الشهير الذي تستخدمه منذ وقت طويل لايبدو لائقاً في ظل جائحة «كوفيد-19» مع توصيات مسؤولي الصحة بعدم ملامسة الوجه.

وأضافت في بيان صحفي أن الشعار، الذي استخدمته السلسلة المملوكة لشركة يام براندز على نحو متقطع طوال 64 سنة، لن يُستخدم مؤقتاً في الإعلانات على مستوى العالم اعتباراً من يوم الاثنين على أن يظهر مرة أخرى في الوقت المناسب.

ونشرت سلسلة المطاعم مقطع فيديو قصيراً عبر قناتها على يوتيوب في بريطانيا وأيرلندا يوم الاثنين، وفيه تظهر دلاء دجاج كنتاكي وقد طُمست من عليها الكلمات «تاكل صوابعك وراه».

وينتهي الإعلان بعد ذلك بعبارة «ذلك الشعار الذي نقوله دائماً؟ تجاهلوه.. في الوقت الحالي».

تأتي هذه الخطوة بعد أن سحبت السلسلة إعلاناً لها في المملكة المتحدة يستخدم الشعار ويظهر فيه أشخاص يلعقون أصابعهم وأصابع رفاقهم بعد تناول دجاج كنتاكي.

وقوبل الإعلان، الذي أذيع في مارس، بانتقادات على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي على اعتبار أنه يروج لسلوك يمكن أن يزيد من فرصة الإصابة بكوفيد-19 وتلقت هيئة معايير الإعلان في المملكة المتحدة 150 شكوى على الأقل، حسبما ذكر موقع ذا درام.

والخطوة مثال جديد على شركة كبرى تحني رأسها أمام العاصفة وتعيد التفكير في أسماء العلامات التجارية والشعارات، بعد ردود فعل قوية على وسائل التواصل الاجتماعي تتهمها بأنها لا تبالي ومنفصلة عن معطيات الزمن.

وقالت كاثرين تان-جيلسباي، كبيرة مسؤولي التسويق العالمي في كنتاكي، في بيان «نجد أنفسنا في وضع فريد.. لدينا شعار شهير لا يتناسب تماماً مع الأوضاع الحالية».

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي