رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الاسكتلندي (13): جلاسكو رينجرز يستقبل دندي يونايتد

خاص- الإمارات نيوز تقام اليوم، السبت، مباريات الجولة الثالثة عشرة...

الدوري التركي (13): غلطة سراي في ضيافة بودريم

خاص- الإمارات نيوز تشهد انطلاقة الجولة الثالثة عشرة من الدوري...

الدوري الفرنسي:سان جيرمان يقسو على تولوز 3-0

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه تولوز بثلاثة أهداف...

دوري نجوم قطر (10): الدحيل في ضيافة العربي

خاص- الإمارات نيوز تستكمل اليوم، السبت، مباريات المرحلة العاشرة من...

الدوري النمساوي (14): ريد بول سالزبورغ يستضيف لاسك لينز

خاص- الإمارات نيوز تجري اليوم وغداً مباريات الجولة الرابعة عشرة...

تعرف على أول فيديو نُشر على “يوتيوب” قبل 15 عاما

مهّد أول فيديو حُمّل على “يوتيوب” قبل 15 عاما، مدته 18 ثانية فقط، الطريق لنجاح منصة الفيديوهات الشهيرة حتى يومنا هذا.

ويُصادف يوم الخميس الذكرى السنوية لمقطع فيديو بعنوان “أنا في حديقة الحيوان” (Me at the zoo)، والذي شاركه المؤسس المشارك للموقع، جاويد كريم، في 23 أبريل عام 2005.

ويظهر كريم في الفيديو وهو يقف أمام حظيرة فيلة في حديقة حيوان “سان دييغو”، حيث قال للكاميرا إن هذه الحيوانات لديها “خراطيم طويلة حقا”.

وعلى الرغم من كونه بسيطا وقصيرا، شوهد الفيديو أكثر من 90 مليون مرة، منذ ظهوره لأول مرة قبل 15 عاما.

وكان فيديو كريم مجرد بداية لما هو عليه موقع “يوتيوب” اليوم. والآن، أصبح وجهة الفنانين والموسيقيين والمبدعين لمشاركة أعمالهم وعرضها للملايين – وربما المليارات من الناس.

ويعد فيديو أغنية لويس فونسي الناجحة، “ديسباسيتو”، الأكثر شعبية على “يوتيوب”، حيث حقق أكثر من 6.7 مليار مشاهدة حتى أبريل 2020.

وبعد عام من ظهور فيديو “أنا في حديقة الحيوان”، قام كريم وزملاؤه المؤسسون ببيع المنصة لشركة “غوغل” مقابل 1.65 مليار دولار.

واليوم، يزور موقع “يوتيوب” أكثر من ملياري مستخدم يقومون بتسجيل الدخول كل شهر، وفقا للموقع.

وعلى الرغم من انتشاره على نطاق واسع، تعرض “يوتيوب” لانتقادات خلال جائحة فيروس كورونا، التي تجتاح العالم حاليا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وُجد أن المنصة تجني المال من خلال السماح بتشغيل الإعلانات على مقاطع الفيديو، التي تروج لعلاجات “كوفيد 19” المزيفة.

ويمكن لكل من “يوتيوب” ومنشئي المحتوى الذين لديهم مقاطع فيديو على الموقع، الاستفادة من الإعلانات.

ويُزعم أن إعلانا على “فيسبوك” ظهر على مقطع فيديو على “يوتيوب”، وعد بتحسين أجهزة المناعة لدى المشاهدين ومحاربة فيروس كورونا، بالموسيقى التي “تحسن الإيجابية الإدراكية باستخدام موجات ثيتا الدقيقة والرائعة”.

المصدر: ديلي ميل

 

YouTube video
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي