رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

فوائد الزبادي قبل النوم.. ستصدمك

متابعة - سماح اسماعيل ينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول...

أحدث صيحات الموضة لربيع وصيف 2025: الكشكشة والحقائب الصغيرة والورود

متابعة - علي حسام ضعون يشهد عالم الموضة تطورات مستمرة،...

مكياج فرنسي ساحر: احصلي على إطلالة باريسية بأقل مجهود

متابعة - علي حسام ضعون تتميز الفتاة الفرنسية بإطلالة مكياج...

أشهر 5 مواقع لتحميل الألعاب الإلكترونية

أفضل منصات لتحميل الألعاب الإلكترونية تعتبر الألعاب الإلكترونية من الوسائل...

مصدر للطاقة.. فوائد لن تتوقعها للذرة

متابعة سماح اسماعيل الذرة هي إحدى الحبوب الغذائية الشهيرة والمستخدمة...

أروع الأماكن للتخييم في أبوظبي.. تستحق التجربة

 

الجو معتدل والنسيم لطيف، ويخطط أفراد العائلة والأصدقاء للتخييم في الصحراء الشاسعة بعيداً عن صخب المدينة، والاستمتاع بوقت الفراغ في الطبيعة الخلابة، والاستماع إلى حفيف الأشجار، غناء العصافير ورائحة الزهور. لطالما اشتهرت إمارة أبوظبي بجبالها وتضاريسها الطبيعية، حيث تجذب عشاق التخييم لتسلق القمم ومشاهدة المناظر الطبيعية من الأعلى، ناهيك عن المشي على المسارات للتعرف على أنواع الأحجار والمناظر الطبيعية.

في هذا المقال، قررنا وضع قائمة بأفضل أماكن التخييم في أبو ظبي من أجلك حتى تتمكن من النوم تحت النجوم ليلاً وتصويرها من خيمتك.

صحراء ليوا

تعد صحراء ليوا في الإمارات العربية المتحدة، ثاني أكبر صحراء في العالم بمساحة 600 ألف كيلومتر مربع وتتمتع بموقع استراتيجي متميز على حدود دولة الإمارات العربية المتحدة. مما لا شك فيه أن هناك العديد من المزايا التي تحفز الناس على التخييم هناك؛ بدءاً من الكثبان الرملية، يعكس النسيج الناعم جمال الطبيعة، خاصة عند غروب الشمس، ناهيك عن الشجيرات والصخور المدفونة تحت الرمال المتحركة، مما يضفي عليها تناغماً رائعاً.

هناك العديد من الأنشطة التي لا نهاية لها التي يمكنك القيام بها على الأرض، بالإضافة إلى الذهاب للتخييم. يمكن التزلج على الكثبان الرملية والاستمتاع بتصوير المناظر الطبيعية، ناهيك عن ركوب الجمال وزيارة الواحات الفريدة والقلاع المحصنة وغيرها من الأنشطة في صحراء ليوا الشاسعة.

راسين ديزرت كامب

مخيم راسين ديزرت كامب أمر لا بد منه، خاصة لأولئك الذين يبحثون عن موقع تخييم في أبو ظبي. نظراً لموقعها الاستراتيجي في منطقة راسين بالقرب من طريق أبوظبي – العين، فإنها أيضاً تجذب السياح الذين يحبون الهدوء وجمال الكثبان الرملية والمسابح الصغيرة.

علاوة على ذلك، يوفر لك التخييم فرصة مثالية لوضع خيمتك وبدء حفل شواء ، ناهيك عن التقاط صور لا تنسى مع العائلة والأصدقاء والكثير من الأنشطة والمغامرات. قبل التوجه إلى المخيم، يجب أن تفكر في إحضار كل الطعام والشراب الذي تحتاجه، نظراً لعدم وجود متاجر قريبة، تأكد من ملء سيارتك بالوقود لتجنب المتاعب.

مخيم باب النجوم

لعشاق التخييم، هذا هو المكان المثالي والساحر، حيث لديك فرصة للتخييم في الطبيعة الخلابة أثناء الاستمتاع بالإقامة في الكبائن والخيام والكرفانات وحتى حمامات السباحة الخاصة الفاخرة. سواء كنت مع العائلة أو الأصدقاء، ستستمتع في هذه الجزيرة باللحظات السحرية التي ستجعلك تقع في حب الحياة البرية. هذا المخيم مثالي لقضاء وقت الفراغ والراحة. يمنحك الفرصة لممارسة اليوغا عند شروق الشمس على الشاطئ مباشرة، ناهيك عن الاستمتاع بأمواج الخليج في قوارب الكاياك، أو مشاهدة فيلم ممتع في السينما الخارجية.

منتزه جبل حفيت الصحرواي

يقدم المنتزه تجربة تخييم في ابوظبي مناسبة للجميع، حيث تتنوع الخيم بين التقليدية والفاخرة مع كافة التوابع التي قد تحتاجها للاستمتاع برحلة لا مثيل لها. يعد هذا المنتزه مقصداً رائجاً للعائلات، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بهم والمشي في المسارات المخصصة لذلك، فضلاً عن ركوب الدراجات الجبلية أو ركوب الخيل والإبل.

جزيرة الشويهات

تعد جزيرة الشويهات مكاناً خاصاً لمحبي الجبال والصخور الوعرة حيث أن طبيعتها الصحراوية تجعلها مكاناً رائعاً للتخييم بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والمغامرات الخارجية مثل التحديق بالنجوم ليلاً أو مشاهدة الحيوانات البرية والمحيطات والنباتات الرائعة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضات المائية المختلفة والاستمتاع بالسباحة في المياه الهادئة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي